الرئيسية / تجربتي / إنها مجرد مدينة أشباح .. إدنبرة فقدت 2.2 مليون سائح بين عشية وضحاها
إنها مجرد مدينة أشباح .. إدنبرة فقدت 2.2 مليون سائح بين عشية وضحاها
إنها مجرد مدينة أشباح .. إدنبرة فقدت 2.2 مليون سائح بين عشية وضحاها

إنها مجرد مدينة أشباح .. إدنبرة فقدت 2.2 مليون سائح بين عشية وضحاها

كتبت – مروة السيد : بين عشية وضحاها فقدت مدينة إدنبرة البريطانية 2.2 مليون سائح وتحولت إلى مدينة أشباح بعد أن حول فيروس كورونا العالم إلى سجن كبير .. هكذا عبر سياح عن أوضاع المدينة .

في يوم نموذجي من شهر يوليو ، كان صاحب المطعم Paul Wedgwood سيرى مئات الأشخاص الذين يحملون حقائب بعجلات – لا تزال علامات خطوط الطيران متصلة – يمشيون بجوار نافذة مطعمه في شارع Royal Mile في إدنبرة. هذا الخميس ، رأى اثنين فقط. وقال “عادة ما ننظر إلى الخارج ولن تكون قادرا على رؤية أي مدرج – الآن أصبح عارية”. “إنها مجرد مدينة أشباح.”

مثل المدن البريطانية الأخرى التي تجذب عادة أعدادًا كبيرة من السياح الدوليين طوال فصل الصيف ، تعد إدنبرة هادئة ، وتعاني الشركات. كان مهرجان أغسطس قد تم إلغاؤه بالفعل عندما وردت أنباء الأسبوع الماضي بأن حفلة Hogmanay لشهر ديسمبر لن تمضي قدمًا كالمعتاد.

اجتذبت المدينة 2.2 مليون زيارة بين عشية وضحاها من قبل السياح الأجانب في عام 2019 ، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد لندن كوجهة للمسافرين إلى المملكة المتحدة. لكن الفيروس التاجي تسبب في أزمة سياحية غير مسبوقة.

خسارة المهرجان

أعاد ويدجوود افتتاح مطعمه قبل 10 أيام ، وكانت عطلة نهاية الأسبوع الماضية مشغولة بدعم من السكان المحليين ، ولكن خسارة المهرجان في أغسطس ستكون اختبارًا كبيرًا. وقال “سيكون هذا أغرب وأصعب شهر على الإطلاق”. “عادة لا يتعين علينا حتى التفكير في أغسطس لأن عدد الأشخاص أكبر من عدد المقاعد – إنها مسألة كيف يمكننا فقط إبقاء الناس قادمين.”

على طول الميل الملكي ، قال بول نيكسون ، الذي يدير جاذبية Real Mary King’s Close ، حيث تتم دعوة الزوار للعودة في الوقت المناسب واكتشاف “الماضي المظلم” لأدنبره ، في هذا الوقت من العام سيكون جميع حجوزاته من السياح الأجانب.

وقال: “عادة ، سنجري 54 جولة في اليوم في هذا الوقت من العام ، وسيتم بيعها”. “نحن الآن نستخدم 14.”

قال نيكسون إنه كان يفكر في الإعلان محليًا ، ولكن يبدو أن الأشخاص الذين عاشوا في إدنبرة كانوا خارجين من المدينة الآن بعد أن تم رفع القيود. “لم يسبق لهم الحصول على المدينة لأنفسهم في أغسطس – لقد اعتادوا على مشاركتها ، ولكن أعتقد أنهم جميعًا سيكونون بعيدًا.”

قال أندرو ماكراي ، الذي يدير أربعة متاجر في البلدة القديمة ، يبيع بضائع هاري بوتر ، إن حوالي 80٪ من عملائه عادة ما سافروا إلى المدينة من خارج المملكة المتحدة. يعمل عادةً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً في الصيف ، لكن المتاجر الثلاثة التي أعاد افتتاحها تعمل بدوام جزئي. قال: “نحن قلقون للغاية”. “هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن المستقبل.”

إقرأ أيضاً :

هل تتحول ووهان من مدينة أشباح إلي وجهة سياحية عالمية ؟

 

شاهد أيضاً

جزيرة ياس .. دفع بلا نقود وحجز باقات سياحية متكاملة إلكترونياً وخدمات ذكية

جزيرة ياس .. دفع بلا نقود وحجز باقات سياحية متكاملة إلكترونياً وخدمات ذكية

كتبت – دعاء سمير : دفع بلا نقود، وحجز باقات سياحية متكاملة إلكترونياً، وخدمات ذكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *