الرئيسية / مسافرون / الصين تلغى 412 رحلة جوية بعد تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصين تلغى 412 رحلة جوية بعد تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصين تلغى 412 رحلة جوية بعد تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصين تلغى 412 رحلة جوية بعد تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالات: ألغت الصين ، نحو 412 رحلة جوية من وإلى مدينة داليان الساحلية فى مقاطعة لياونينج؛ مما يشكل ما يقرب من 80% من إجمالي الحركة الجوية في المدينة؛ بعد ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا فى البلاد، حسبما أفادت صحيفة جلوبال تايمز.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم، تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 57 حالة انتقلت إليها العدوى محليا.

وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية أن إقليم شينجيانج الواقع في أقصى غرب البلاد، والذي كان موطنا لظهور الفيروس مرة أخرى في الآونة الأخيرة، شهد 41 حالة إصابة جديدة.

وسجلت جميع الحالات الجديدة المؤكدة في عاصمة الإقليم أورومتشي، بعد تفش للمرض في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأعلنت السلطات الصينية، الأسبوع الماضى، أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى الصين ، تقديم شهادة اختبار الحمض النووي تؤكد سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا عند الصعود إلى الطائرة.

وذكر إعلان مشترك صدر عن إدارة الطيران المدني، والإدارة العامة للجمارك، ووزارة الخارجية الصينية، أنه “من أجل ضمان صحة وسلامة السفر الدولي وتقليل مخاطر انتشار وباء فروس كورونا الجديد (كوفيد-19) عبر الحدود، ستتم مطالبة المسافرين إلى الصين بالاستظهار بشهادة فحص الحمض النووي تؤكد سلامتهم من المرض عند الصعود إلى الطائرة”.

وكانت الصين قد سيطرت على فيروس كورونا من خلال إجراءات الإغلاق الصارمة منذ ظهور الفيروس لأول مرة في وسط مدينة ووهان في أواخر 2019، على الرغم من اندلاع حالات تفش مرة أخرى .

اقرأ أيضًا :

الصين تشترط على المسافرين الوافدين إليها شهادة خلو من الإصابة بكورونا

الصين تروج لمعالمها السياحية بأخطر الفنون القتالية

الصين تسمح لدور السينما باستئناف عملها مع تراجع حدة الوباء

شاهد أيضاً

دبي، أبوظبي، اسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، بغداد، جدة، الدمام، القصيم، المدينة المنورة، الرياض، عمان، كازابلانكا، تونس، لارناكا، دوالا، لندن، باريس، ميلانو، چنيف، امستردام، كوبنهاجن، ميونخ، روما، نيويورك ، أثينا، چوبا، برلين، فرانكفورت ، ڤيينا، بودابست، البحرين، نيروبي، أديس أبابا، أربيل

غداً.. مصر للطيران تسير 60 رحلة جوية لنقل 6630 راكبًا

كتبت-سها ممدوح: تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدًا الخميس، 60 رحلة جوية، منها 42 رحلة …