الرئيسية / عالم الطيران / ريان إير الأيرلندية تخسر 185 مليون يورو فى الربع الأول من العام 
ريان إير الأيرلندية تخسر 185 مليون يورو فى الربع الأول من العام 
ريان إير الأيرلندية تخسر 185 مليون يورو فى الربع الأول من العام 

ريان إير الأيرلندية تخسر 185 مليون يورو فى الربع الأول من العام 

وكالات: منيت شركة ريان إير الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة، بخسائر قياسية في الربع الأول من السنة المالية، المنتهية يونيو الماضي، بفعل تبعات جائحة كورونا.

وقالت الشركة في بيان، الإثنين، إن صافي خسارتها في الربع الأول من العام المالي الحالي، بلغ 185 مليون يورو، مقارنة مع ربح صاف بـ 243 مليون يورو على أساس سنوي.

وتوقفت حركة الطيران في عديد المناطق حول العالم، ضمن إجراءات صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا عبر الحدود، قبل أن تعلن شركات، استئناف الحركة اعتبارا من مايو الماضي.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 95% خلال الربع الأول، إلى 125 مليون يورو (146 مليون دولار)، نزولا من 2.3 مليار يورو (2.7 مليار دولار) على أساس سنوي.

وقالت الشركة إن 99% من أسطولها، توقف تماما عن التحليق اعتبارا من مارس الماضي، حتى نهاية يونيو الفائت، امتثالا للتعليمات الدولية بهذا الخصوص.

وكانت شركة الطيران الأيرلندية قد أعلنت فى وقت سابق اعتزامها رد قيمة التذاكر لمعظم عملائها ،الذين ألغيت رحلاتهم الجوية في سياق أزمة كورونا بين مارس وحتى يونيو.

وأوضحت ريان إير أنه تمت معالجة جميع المطالبات النقدية لشهر مارس. وبحلول نهاية يونيو ، تمت معالجة ما قيمته 50% من المبالغ المستردة النقدية لشهر أبريل، وهي الآن بصدد معالجة جميع المبالغ المستردة في مايو ومعظم المبالغ المستردة في يونيو بحلول نهاية يوليو.

اقرأ أيضًا:

ريان إير تعتزم رد قيمة التذاكر الملغاة لـ 90% من عملائها بنهاية يوليو

ريان إير تعتزم خفض 3 آلاف وظيفة وتؤجل تسلم صفقة بيوينج

شاهد أيضاً

مطار حمد الدولي يحصد لقب أفضل مطار فى العالم لعام 2024

كتبت- دعاء سمير: أكد مطار حمد الدولي مكانته الرائدة بين مطارات العالم، وذلك بحصده مرة …