الرئيسية / فنادق و منتجعات / سياحة الشارقة تطلق ختم “ميثاق السلامة” للمنشآت الفندقية 
سياحة الشارقة تطلق ختم "ميثاق السلامة" للمنشآت الفندقية 
سياحة الشارقة تطلق ختم "ميثاق السلامة" للمنشآت الفندقية 

سياحة الشارقة تطلق ختم “ميثاق السلامة” للمنشآت الفندقية 

كتبت- سها ممدوح: أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ختم “ميثاق السلامة” للتأكيد على التزام المنشآت الفندقية وشركات السفر والسياحة والرحلات في الإمارة من مطابقتها لأعلى المعايير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد-19″، لضمان صحة وسلامة زوار الإمارة ودعم ضمن الجهود المبذولة لتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات الآمنة على مستوى العالم.

ويبرز الطابع الجديد باعتباره علامة موثوقة لضمان امتثال المعنيين كافة في القطاع السياحي لبروتوكولات الصحة العامة والإجراءات المعمول بها وفق معايير معتمدة من “هيئة الشارقة الصحية” وشهادة “السفر الآمن” أول شهادة عالمية معتمدة من “المجلس العالمي للسفر والسياحة” WTTC، للصحة والنظافة والسلامة الدولية ضمن قطاع السفر والسياحة.

ويمكن للمقيمين والزوار والسياح التأكد من وجود ختم “ميثاق السلامة” قبل إجراء الحجوزات أو فور الدخول إلى المرافق الفندقية والسياحية. ويعتبر ختم “ميثاق السلامة”علامة مرئية تؤكد أن المنشأة الفندقية المعنية تقدم خدماتها بشكل آمن وصحي يتواءم مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المعتمدة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهات حكومة إمارة الشارقة للحد من انتشار فيروس كورونا، مما يضمن لمقيمي وزوار الإمارة وسياحها ونزلاء فنادقها أعلى مستويات الأمن والسلامة.

البروتوكولات المعتمدة

وقال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، خالد جاسم المدفع: يأتي إطلاقنا لختم “ميثاق السلامة”تماشياً مع التزامنا المطلق بوضع صحة وسلامة المقيمين والزوار والسياح في مقدمة أولوياتنا الاستراتيجية، ودعم خطط ومبادرات العودة التدريجية للحياة الطبيعية. ويطابق هذا الختم البروتوكولات المعتمدة كافة من قبل “المجلس العالمي للسفر والسياحة”في إطار برنامج “السفر الآمن”، سعياً لتقديم تجربة سياحية آمنة ومريحة وصحية لجميع الراغبين بزيارة إمارة الشارقة والتمتع بوجهاتها الثقافية والسياحية والتراثية والتاريخية ومعالمها الاستثنائية الأخرى.

من جانبه رئيس هيئة الشارقة الصحية قال عبد الله المحيان: يشكل “ميثاق السلامة” خطوةً إضافية على طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية وتسريع وتيرة تعافي مُختلف القطاعات الحيوية والاقتصادية في الدولة بعد النجاح الذي حققته الجهود كافة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) المستجد. وسنواصل في هيئة الشارقة الصحية باتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية كافة لضمان صحة أفراد المُجتمع جميعاً، بالتنسيق مع المعنيين في مختلف القطاعات لضمان استمرارية الوعيّ وأهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية والإرشادات الصحية.

وتعتزم “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة”منح ختم “ميثاق السلامة” للمنشآت الملتزمة بالبروتوكولات الصحية الدولية والمبادئ التوجيهية المعتمدة محلياً ودولياً. ويحق للشركات والمنشآت العاملة ضمن قطاع السفر والسياحة والضيافة في إمارة الشارقة عرض هذا الختم واستخدامه في مختلف منصاتها ورسائلها الإعلامية والترويجية بغرض نشر الوعي ودعم انتشارها بين الجمهور العام داخل الدولة وخارجها.

شاهد أيضاً

86 فندقاً حصلت على شهادة النجمة الخضراء البيئية في 15 مقصداً سياحياً يمصر

86 فندقاً حصلت على شهادة النجمة الخضراء البيئية في 15 مقصداً سياحياً يمصر

متب – أحمد رزق : أعلنت غرفة المنشأت الفندقية ان عدد الفنادق الحاصلة على شهادة النجمة …