الرئيسية / مسافرون / 2.4 مليار دولار خسائر بوينج فى الربع الثانى من العام
2.4 مليار دولار خسائر بوينج فى الربع الثانى من العام
2.4 مليار دولار خسائر بوينج فى الربع الثانى من العام

2.4 مليار دولار خسائر بوينج فى الربع الثانى من العام

وكالات: أبلغت شركة بوينج عن خسائر أكبر من المتوقع خلال الربع الثاني من العام الجاري، لكنها شهدت تدفقات نقدية حرة بالسالب دون التوقعات.

وأظهرت نتائج أعمال شركة بيونج الصادرة اليوم الأربعاء، أنها حققت صافي خسائر بقيمة 2.38 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيوالماضي مقابل خسارة بقيمة 2.94 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة إنها تخطط لإبطاء إنتاج طائراتها التجارية الرئيسية حيث أن جائحة فيروس كورونا تضر بالطلب على الطائرات الجديدة ولا تزال طائراتها 737 ماكس الأكثر مبيعا في العالم.

يُذكر أن النتائج جاءت أسوأ مما توقع المحللون، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 25% عن الربع الذي سبقه من العام الماضي إلى 11.8 مليار دولار أميركي دون توقعات المحللين للمبيعات البالغة 13.16 مليار دولار أميركي.

على أساس معدل، خسرت الشركة نحو 4.79 دولارًا للسهم، مقارنة بخسارة 2.54 دولار لكل سهم معدلة حسب وول ستريت.

وأدى وباء فيروس كورونا إلى زيادة الخسائر المالية على عملاء شركة طيران بوينج وأضر بالطلب على طائرات جديدة، على الرغم من أن الشركة كانت في أزمة قبل انتشار فيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.

ويتم تداول أسهم الشركة بما يقرب من نصف قيمتها عن العام الماضي، وتم إيقاف طائرتها الأكثر مبيعًا ، 737 ماكس، منذ مارس 2019 بعد حادثتين قاتلتين. لا يتوقع من المنظمين إخلاء الطائرات للطيران مرة أخرى قبل الخريف.

اقرأ أيضًا:

بوينج تسوى 90% من دعاوى عائلات ضحايا تحطم طائرة “ماكس” في إندونيسيا

بوينج تتعرض لضربة قوية والنرويج تلغي طلبات لشراء 97 طائرة

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الأحد 49 رحله جويه بمعدل 34 …