الرئيسية / فنادق و منتجعات / 85 % إشغالات فنادق ومنتجعات جنوب سيناء فى أول أيام العيد ودهب الأعلى
85 % إشغالات فنادق ومنتجعات جنوب سيناء فى أول أيام العيد ودهب الأعلى
85 % إشغالات فنادق ومنتجعات جنوب سيناء فى أول أيام العيد ودهب الأعلى

85 % إشغالات فنادق ومنتجعات جنوب سيناء فى أول أيام العيد ودهب الأعلى

كتبت – دعاء سمير : كشف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن إشغالات فنادق ومنتجعات جنوب سيناء فى أول أيام العيد وقال أنها تجاوزت 85% موضحاً أن مدينة دهب كانت أعلى الإشالات الفندقية ,

وتوافد المواطنين بمحافظة جنوب سيناء ، اليوم الجمعة ، على الساحات والميادين والشواطئ العامة، احتفالًا بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال إنه جرى السماح باحتفال المواطنين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، خاصة وأن المحافظة خالية من أي إصابات بالفيروس، مع تواجد أمنى مكثف في الشوارع، ورفع درجة الاستعداد بجميع مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة لتأمين احتفالات العيد وتنفيذ خطة لتأمين الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والترفيهية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن منتجعات جنوب سيناء السياحية تشهد إقبالًا من الساحين سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، وسجلت مدينة دهب أعلى نسبة إشغال سياحي، تليها مدينة شرم الشيخ، ثم رأس سدر، وطابا، ونويبع، وسانت كاترين، وبلغت نسبة الإشغالات العامة بالمحافظة 85%، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الفنادق تعمل بطاقة 50% فقط وفقًا للضوابط والاشتراطات التي وضعتها وزارتي السياحة والصحة.

وفي مدينة طور سيناء، شهد ممش أهل مصر الجديد توافد متوسط للمواطنين صباح اليوم، كما شهدت الميادين والساحات أيضًا توافد عشرات المواطنين.

توفير منقذين على الشواطئ العامة

وقال أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى توفير سلات للمهملات بجميع الساحات والميادين والكورنيش وممشى أهل مصر، وتوفير منقذين على الشواطئ العامة، إضافة إلى التنسيق مع رجال الشرطة لمنع التكدس، والسماح بتواجد أعداد محدودة على الشواطئ وداخل الساحات.

وأكد رئيس المدينة أنه سيجري تكثيف الحملات الأمنية، بداية من مساء اليوم على الكورنيش والساحات، متوقعًا خروج أعداد غفيرة من المواطنين إليهم، لافتًا إلى أن المواطنين بالمدينة يفضلون الخروج ليلًا نظرًا لارتفاع درجات الحرارة نهارًا.

كما شهدت مدينة شرم الشيخ، توافد الرحلات السياحية الداخلية، لقضاء إجازة عيد الأضحى، مع استمرار توافد الرحلات السياحية الخارجية.

وقال اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى، وانتشار أمني مكثف على مداخل ومخارج المدينة، ولجان للمرور على الفنادق والمنشآت السياحية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وشهدت مدينة دهب توافد آلاف السائحين المصريين والعرب للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، وقال اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة دهب، إن المدينة توافد إليها الآلاف من السائحين، وجرى توفير كافة الخدمات لهم، مع المتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً :

إشغالات فنادق البحر الأحمر 60% .. 63% الغردقة و58% سفاجا و54 %مرسي علم

 

شاهد أيضاً

الحمامصي رئيساً تنفيذياً لأوراسكوم للتنمية وأبو يوسف لإدارة الفنادق

الحمامصي رئيساً تنفيذياً لأوراسكوم للتنمية وأبو يوسف لإدارة الفنادق

كتبت- سحر عبد الغني: أعلن مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ORHD) اليوم عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *