الرئيسية / توريزم نيوز / ملياردير أمريكى يثير الجدل حول لغز بناء الأهرامات
التعبئة والإحصاء: 350 ألف سائح أمريكى زاروا مصر فى 2019
أرشيفية

ملياردير أمريكى يثير الجدل حول لغز بناء الأهرامات

كتبت-سها ممدوح: أثار الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة “تسلا” جدلًا واسعًا عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالحديث عن لغز بناء الأهرامات.

وكتب إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، قال فيها: “من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات”، وتسببت هذه الكلمات القصيرة في ردود فعل مختلفة، دون أي تفاصيل أخرى من الملياردير الشهير.

وعاد إيلون ماسك بعد تغريدته المثيرة للجدل بقليل وعلق قائلا “الفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا”، وأشار إليه باستخدام رمز تعبيري يظهر وجها يحمل نظارات سوداء، وهو نفس شكل الكائنات الفضائية، الذي يتم تسويقه.

وأضاف مؤسس شركة تسلا تغريدة أخرى وضح فيها معلومات عن الهرم الأكبر تحديدا، إذ كتب: “الهرم الأكبر أطول هيكل صنعه البشر منذ 3800 عام”.

ودعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة “تسلا”، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بناء الأهرامات العظيمة.

وقالت رانيا في تغريدة عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات القصية “تويتر”، ردا على تغريدة إيلون ماسك، الذى قال فيها أن الأهرامات تم بنائها عن طريق الفضائيين: “أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك ، نحن في انتظارك”.

وجمعت تغريدة ماسك الغريبة ما يزيد على 13 ألف تعليق في 12 ساعة، بعضها يشك في أنه يخفي اكتشافا جديدا وراء هذه التغريدة الغريبة، وآخرون يطلبون التوضيح، كما نفى آخرون وجود أي شيء يسمى “كائنا فضائيا” قائلين إن هذا “أمر مستحيل”.

زاهى حواس

وقال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار ووزير الآثار المصري الأسبق، في بيان صحافي بالفيديو أمس، إن “ما ادعاه ماسك ليس له أساس علمي، ويبدو أن أمواله لا تكفيه لتحقيق الشهرة، فاستغل الأهرامات لتحقيقها بالادعاء بأن بناتها جاءوا من الفضاء وأن رمسيس الثاني جاء من الفضاء أيضاً”

ورداً على ادعاءات ماسك أكد حواس أن «جميع الأدلة الأثرية والتاريخية تثبت أن المصريين هم من بنوا الأهرامات، وأن الملك رمسيس الثاني هو من الشرقية، في دلتا مصر، وعاشت عائلته في بر رعمسو، في الشرقية، وحكموا مصر من هناك، كما أن الأدلة اللغوية والكتابات داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى الملك خوفو وهرمه، وتقول إن الهرم هو رمز لإله الشمس، وأنه جزء من الأهرامات المصرية التي بنيت منذ الأسرة الثالثة حتى بداية الأسرة 18، كما أن مقابر العمال بناة الأهرام تثبت للعالم أجمع أن الهرم كان المشروع القومي لمصر، وأن بناة الأهرام قد عملوا في بناء الهرم لمدة 32 عاماً.

وأشار إلى أن “بردية وادي الجرف تثبت ذلك حيث يتحدث فيها رئيس العمال (مرر) عن بناء الهرم وقطع الأحجار من طرة، ويوضح أن اسم هرم خوفو هو “أخت خوفو” بمعني أفق خوفو، ومنطقة الهرم كانت تعرف باسم “عنخ خوفو” بمعنى  “خوفويعيش”، مطالباً ماسك «بتثقيف نفسه وقراءة ما كتب عن الفراعنة ليتأكد أن الأهرامات ليس لها صلة بالفراعنة”.

وماسك مهندس ومخترع ورجل أعمال أميركي من أصل كندي ولد في جنوب أفريقيا عام 1971. وهو مؤسس الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس،. المؤسس المساعد والمدير التنفيذي لمصانع تيسلا موتورز، وشارك في تأسيس شركة التبادل النقدي بأي بال، وهو رئيس مجلس إدارة شركة سولار ستي.

شاهد أيضاً

غرفة شركات السياحة تنفى إعلان ضوابط العمرة الأسبوع المقبل

غرفة شركات السياحة تنفى إعلان ضوابط العمرة الأسبوع المقبل

كتب – أحمد رزق : نفت غرفة شركات السياحة إعلان ضوابط العمرة نهاية الأسبوع المقبل …