الرئيسية / توريزم نيوز / القوى العاملة: شرطان لدخول الكويت بعد إدراج مصر فى قائمة الدول المحظورة
الكويت تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر السياحة العلاجية
الكويت- أرشيفية

القوى العاملة: شرطان لدخول الكويت بعد إدراج مصر فى قائمة الدول المحظورة

كتبت- سحر عبد الغني: تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

فحص PCR

وأوضح الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، أن الإدارة العامة للطيران المدني، أعلنت أنه يمنع من دخول الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى ما لم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوما ومن ثم قيامهم بعد 14 يوما بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة قبل قدومهم إلى مطار الكويت الدولى”.

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، (السبت) 1 أغسطس 2020، أنه تقرر حظر الطيران التجاري إلى 31 دولة، من بينها مصر ولبنان وإيران وسوريا والعراق.

وأوضحت إدارة الطيران المدني الكويتية عبر حسابها في “تويتر” أن هذه الخطوة تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فايروس “كوفيد-19” بشأن الدول عالية الخطورة.

وكشفت أن الدول التي تقرر حظر الطيران التجاري إليها هي: (الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – سوريا – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو).

وفي سياق آخر، أكدت إدارة الطيران المدني الكويتية أن لم يتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على شهادة الـ(PCR) لدخول دولة الكويت، وذلك ردا على ما تردد عن استثناء بعض الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي من شهادة فحص الـ(PCR).

أقرأ المزيد:

ارتباك فى وكالات السفر وحالة سخط بين الوافدين في الكويت بعد حظر الرحلات

 

 

 

 

شاهد أيضاً

4 وزراء يصطحبون 30 سفيرًا بالقاهرة فى جولة لمطار شرم الشيخ 

كتبت_ سحر عبد الغنى: قام اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتور خالد العنانى …