الرئيسية / توريزم نيوز / تراجع أرباح عامر جروب 43% في الربع الثانى من العام
تراجع أرباح عامر جروب 43% في الربع الثانى من العام
تراجع أرباح عامر جروب 43% في الربع الثانى من العام

تراجع أرباح عامر جروب 43% في الربع الثانى من العام

كتبت- سها ممدوح: تراجعت أرباح شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) المصرية بنحو 43% في الربع الثاني من العام الجاري لتبلغ نحو 16.95 مليون جنيه (1.1 مليون دولار) مقابل نحو 29.97 مليون جنيه (1.9 مليون دولار)، بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة المنشورة اليوم الثلاثاء.

وجاء هذا التراجع رغم ارتفاع إيرادات الشركة بنحو 20% في الربع الثاني من العام الجاري لتبلغ نحو 386.8 مليون جنيه (24.2 مليون دولار) مقابل نحو 308.1 مليون جنيه (19.3 مليون دولار) قبل عام.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة عامر جروب في النصف الأول من العام الجاري ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 8.6% لتبلغ نحو 27.6 مليون جنيه (1.7 مليون دولار) مقابل نحو 25.4 مليون جنيه (1.6 مليون دولار).

وانخفضت إيرادات الشركة بشكل طفيف في أول ستة أشهر من العام الجاري لتبلغ نحو 690.3 مليون جنيه (43.2 مليون دولار) مقابل نحو 691.7 مليون جنيه (43.3 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة.

وقالت الشركة في بيان منفصل اليوم للبورصة إن 68% من إيرادات الشركة في النصف الأول من العام الجاري جاءت من قطاع الاستثمار العقاري، ونادي أجازات بورتو (وهو برنامج للإجازات في منتجعات الشركة) 18% والمطاعم 8%، والباقي من الأنشطة الأخرى.

وأشارت عامر جروب إلى أن رصيد التعاقدات والحجوزات العقارية بلغ حوالي 4.2 مليار جنيه (262.4 مليون دولار) في نهاية يونيو 2020 مقابل نحو 4.4 مليار جنيه (274.9 مليون دولار) في نهاية العام الماضي.

وقالت الشركة إنها “تعكف على الانتهاء من تسليم الوحدات العقارية للاعتراف بها كإيرادات خلال الأعوام القادمة”، بحسب البيان.

توقعت الشركة أن “تتأثر مبيعات كافة القطاعات وبصفة خاصة المطاعم والفنادق والمولات بالسلب وبصورة واضحة خلال الفترة الجارية والمقبلة”، بحسب البيان، وذلك على خلفية تداعيات فيروس كورونا التي ضربت قطاع السياحة بشكل كبير في مصر.

اقرأ أيضًا:

عامر جروب : فندق بورتو سعيد جاهز للتشغيل التجريبي

تأجيل دعوى أنترادوس للتطوير السياحي ضد عامر جروب لجلسة 4 أكتوبر المقبل

شاهد أيضاً

ضبط صاحب شركة سياحة بطنطا بتهمة النصب على راغبى السفر

ضبط صاحب شركة سياحة بطنطا بتهمة النصب على راغبى السفر

كتبت-سها ممدوح: ألقت مباحث الأموال العامة بمنطقة وسط الدلتا بطنطا، اليوم الجمعة، القبض صاحب شركة …