الرئيسية / توريزم نيوز / وزيرة الهجرة تكشف عن أكثر 10 مهن تضررت من كورونا من بينها السياحة
شركات السياحة ترتب مع وزارة الهجرة لتفويج وتنظيم سفر العالقين بالإمارات
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تكشف عن أكثر 10 مهن تضررت من كورونا من بينها السياحة

كتبت – سهيلة الخولي : أكدت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على أن تحليل بيانات العائدين من الخارج عن طريق استمارة “نورت بلدك” ساهمت في وجود قاعدة بيانات دقيقة .

وتشتمل هذه البيانات على معلومات رئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقالت مكرم أثناء اجتماع كان بحضور زراء التنمية المحلية والتخطيط والصناعة، عبر الفيديو كونفرانس : نحن نستعد لنعيد دمج ج هذه العمالة في خطط التنمية، بالتعاون مع المحافظات المختلفة لمعرفة فرص العمل المتاحة في كل محافظة وفرص الاستثمار الممكنة ، وفقًا لبيان وزارة التجارة والصناعة .

ولفتت مكرم إلى أهمية تلك الفرص ، مع وجود إمكانات العمالة العائدة  ، والتي تتوافق مع الميزة التنافسية لكل محافظة، وهو ما يسهم في توطين أهداف التنمية المستدامة .

وخلال الاجتماع قامت وزيرة الهجرة باستعراض أهم المؤشرات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين بسبب الفيروس التاجي ، وكانت أهم المهن التي تم تسجيلها في استمارة نورت بلدك هم : العمالة الفنية الحرفية، والإدارة، والتسويق، والمجال التجاري، والمصرفي، والهندسة، والبناء، والسياحة والفنادق، والزراعة، والصيد .

كما أن أكثر العمالة المتضررة من محافظات الوجه القبلي مثل قنا ، سوهاج ، أسيوط ، المنيا ، أما من محافظات الوجه البحري الدقهلية، والقاهرة، والغربية، والشرقية، والجيزة، والوادي الجديد، وكفر الشيخ، طبقًا للوزارة .

كما أشارت وزيرة الهجرة إلى أهمية الوقوف على فرص العمل المتاحة بالمحافظات المختلفة للاستفادة من استمارة “نورت بلدك” وما تحتويه من بيانات دقيقة تشمل المعلومات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين إثر جائحة كورونا .

حيث أن ذلك تمهيدًا لتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتأهيلهم والملاءمة مع تلك المهارات وتعزيز كفاءاتهم .

وأكدت مكرم هذه الجهود تساعد في خلق فرص عمل مناسبة لهم والاستفادة من مهاراتهم في مجموعة من البرامج التي تساعد على التنمية الشاملة في إطار خطة الدولة للاستثمار في العنصر البشري بدمجهم في عدد من المشروعات القومية للدولة .

اقرأ أيضًا :

وزيرة الهجرة : حريصون على مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة

شاهد أيضاً

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

كتبت – سها ممدوح : تقدمت النائبة أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ ، باقتراح برغبة، …