الرئيسية / توريزم نيوز / 100 عيادة ومنفذ طبي لخدمة رواد القرى السياحية بمطروح
100 عيادة ومنفذ طبي لخدمة رواد القرى السياحية بمطروح
100 عيادة ومنفذ طبي لخدمة رواد القرى السياحية بمطروح

100 عيادة ومنفذ طبي لخدمة رواد القرى السياحية بمطروح

كتبت – مروة السيد : أعلنت محافظة مطروح تخصيص 100 عيادة ومنفذ طبي لخدمة رواد القرى السياحية بالمحافظة .

أوضح الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمطروح  نشر وزارة الصحة عددا من المنافذ لتقديم خدمة طبية أولية وعدد من العيادات المجهزة  المتنقلة في القرى السياحية لخدمة روادها.

وقال “البلتاجي” في بيان، الخميس، إنه تم نشر 70 منفذا طبيا، و30 عيادة متنقلة لاستقبال ما يزيد على 6 آلاف مستفيد  يوميًا، وذلك لتقديم الخدمات الطبية الأولية والأدوية والمسكنات والمطهرات والمستلزمات الطبية بالمجان والكشف على المرضي في قطاع الساحل الشمالي الممتد من منطقة سيدي كرير شرقا وحتى مدينة الضبعة غربًا.

وأوضح أن المنافذ تقدم خدمة طبية أولية في صورة أدوية ومسكنات ونصائح وارشادات تم نشرها في مداخل القري واماكن الازدحام ومواقف السيارات والدراجات والاستراحات، لتقديم النصائح والإرشادات التوعوية والأدوية والمسكنات والمطهرات والمستلزمات الطبية مجانا ،كخدمة توعوية تقوم بها وزارة الصحة لأول مرة خارج المستشفيات والمراكز الصحية، يتردد ما يقرب من ٣ آلاف شخص يوميًا.

وأشار إلى أن العيادات المجهزة  المتنقلة في القري تقدم خدمة طبية ثانوية في حالة شعور اي مواطن بالقلق أو ظهور أعراض مرضية عليه يستفيد منها ما يقرب من ٣ آلاف مريض يوميا، لتكون  بعد ذلك الخدمة المكملة أو الثلاثية بتحويلها إليه المستشفيات المركزية أو العامة.

وقال البلتاجي أن المنافذ والعيادات التي تم نشرها بطول قطاع الساحل الشمالي يوجد بها أدوية لارتفاع درجات الحرارة والنزلات المعوية ومراهم حروق الشمس والمطهرات وقياس درجات الحرارة ،ويعمل بها  أطقم مدربة ما بين أطباء وخريجي التمريض العالي،وذلك لتقليل فرص انتقال العدوي وانتشار الأمراض المعدية والوبائية.

إقرأ أيضاً :

نصائح الدكتور أحمد عصام حتى لا تنهي إجازة العيد فى عيادة الأسنان

 

 

 

 

شاهد أيضاً

محافظ الاقصر يوزع الورود على سياح الكرنك ويتفقد ترميم 29 تمثالاً من الكباش

محافظ الاقصر يوزع الورود على سياح الكرنك ويتفقد ترميم 29 تمثالاً من الكباش

كتبت – مروة السيد : احتفلت محافظة الاقصر ، الأحد، باليوم العالمى للسياحة ، وسط …