الرئيسية / توريزم نيوز / سياحة النواب : خطة الحكومة لإنشاء متحف قناة السويس ستجذب وفود سياحية كبيرة
النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب
النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب

سياحة النواب : خطة الحكومة لإنشاء متحف قناة السويس ستجذب وفود سياحية كبيرة

كتبت – سهيلة الخولي : قال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب : إن خطة وزارة السياحة لإنشاء متحف قناة السويس العالمي سيجذب الوفود السياحية بشكل كبير .

ويستعرض متحف قناة السويس 3 مراحل تاريخية للقناة منذ نشأتها ، كما سيتم افتتاح المتحف في بداية عام 2021 ، حيث سيكون له آثر إيجابي كبير لجذب أكبر عدد من السياح لتنشيط السياحة العالمية في مصر  .

وأصدر صدقي بيان أصدره اليوم السبت ، يطالب فيه من الحكومة المصرية الترويج لمتحف قناة السويس العالمي ، بجانب وضعه على خريطة السياحة العالمية ، حتي يصبح من أهم المعالم السياحية والآثرية في العالم .

وذلك حتى يحرص السياح العالم على زيارة والتوافد على المتحف والذي سيشهد وجود تقنين وتسجيل لإنجازات قناة السويس ، بالإضافة إلى تأكيد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن تم التشكيك فى المشاريع التى يتم تنفيذها والإعلان عنها خلال الفترة الماضية والتى جميعها تستهدف التنمية المستدامة .

وقال صدقي : أثبتت مصر للعالم أجمع أنها قامت بإنجاز تاريخي ضخم ن خلال تنفيذها فى وقت قياسي وغير مسبوق عالميا لتنفيذ المشروع القومي لقناة السويس ، وتقديرًا لذلك يتم إنشاء المتحف العالمي للقناة والتي يعرض المراحل المختلفة .

وأضاف : المتحف سيوثق دور مصر الكبير وجهودها في التنمية المستدامة .

توجيه التحية لإنشاء متحف قناة السويس

ووجه صدقي الشكر والتحية للفريق مهاب مميش مساعد رئيس الجمهورية والرئيس السابق لهيئة قناة السويس على جهوده المبذولة والناجحة لتطوير وتحديث الهيئة ، كما وجه التحية للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لإعلانه عن إنشاء هذا المتحف العالمي الذي سيخلد بطولات المصريين وقدرتهم على تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية العملاقة التى أبهرت العالم أجمع .

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مميزات قناة السويس الجديدة والذي يتمثل في العمق الكبير لها ، مشيرًا إلى أنه يوجد سفن يصل غاطسها  إلى 20 متر تحت المياه وتستطيع عبور القناة بشكل سهل بالإضافة إلى أن القناة نجحت فى زيادة نسبة عبور السفن بأمان .

وأضاف : التحول الرقمي عمل على توفير خدمات للعملاء لم تكن موجودة من قبل ، لافتًا إلى أن الحجز الإلكتروني وفر ميزة افسية لزيادة طلب السفن على عبور القناة  .

وتابع ربيع : وفرت قناة السويس الجديدة للسفن كثير من الساعات والتي وصل إلى 11 ساعة في عبور القناة .

وأعلن عن إنشاء متحف قناة السويس العالمي لاستعراض 3 مراحل تاريخية للقناة منذ نشأتها، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المتحف مطلع العام المقبل 2021 .

اقرأ أيضًا :

وزارة السياحة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح متحف مطار القاهرة الدولي

 

شاهد أيضاً

السياحة: تخصيص 500 ألف جنيه لدعم أصحاب الحناطير والفلايك بالأقصر وأسوان

كتب-قاسم كمال: وافق مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في جلسته الأخير برئاسة الدكتور …