الرئيسية / قضايا الساعة / مخاوف على ضياع موسم الشتاء فى الأقصر وأسوان وشكاوى من غموض عودة السياحة
مخاوف على ضياع موسم الشتاء فى الأقصر وأسوان وشكاوى من غموض عودة السياحة
مخاوف على ضياع موسم الشتاء فى الأقصر وأسوان وشكاوى من غموض عودة السياحة

مخاوف على ضياع موسم الشتاء فى الأقصر وأسوان وشكاوى من غموض عودة السياحة

كتبت – سها ممدوح : شكا مستثمرون فى القطاع السياحي من الغموض الذى يكتنف موسم السياحة الشتوى وكشفوا عن مخاوف من ضياع موسم السياحة الشتوى خاصة فى الأقصر واسوان مع استمرار وقف الحركة السياحية إليها وقصرها على 3 محافظات فقط هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح .

طالب المستثمرون بضرورة الإعلان عن موعد السماح بالسياحة إلى الأقصر وأسوان حاليا ليتمكن الفنادق من الحجز للموسم الشتوي لأن ما يحدث حاليا من غموض موعد الحجز يضع أصحاب الفنادق في مأزق مع السياح , مشيرين إلى الأوضاع المأساوية التى يعانيها العاملين بالقطاع حالياً فى الصعيد ..

قال المستثمرون إن الوزارة أعلنت فى أخر بياناتها عن حصول 624 فندقا فى 21 محافظة على مستوي الجمهورية على شهادة السلامة الصحية , ولم يتسأل المسئولون عن أوضاع هذه الفنادق الآن .

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد شارك في المائدة المستديرة التي نظمتها السفارة المصرية في أوكرانيا  بمقر غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية UCCI فى الشهر الماضي بحضور منظمي الرحلات .

أوضح الدكتور خالد العناني أن لقائه يأتي في إطار حرص الدولتين على توطيد أواصر التعاون في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة لما تمثله هذه الصناعة من أهمية في البلدين بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين البلدين، موضحا أن السوق الأوكراني يعد من الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر التي تحرص الوزارة على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه.

الأوكران يسألون عن الأقصر وأسوان

وأشار منظمو الرحلات إلى أن السائحين الأوكرانيين كانوا من أوائل الدول التي جاءت إلى مصر منذ اليوم الأول لاستئناف حركة السياحة الخارجية، لافتين إلى رغبة السائح الأوكراني للسفر إلى مصر نظرا لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير في منتجاتها السياحية وخاصة السياحة الشاطئية التي تعتبر أحد الأنماط السياحية التي يقصدها السائح الأوكراني.

وأوضحوا أن كثير من السائحين الأوكرانيين يفضلون رحلات اليوم الواحد One Day Trip حيث تمكنهم من زيارة الأقصر وأسوان لمشاهدة حضارة مصر العريقة خلال تواجدهم بالغردقة، لذا ينتظرون قرار الحكومة المصرية بفتح هذه الرحلات مرة أخرى في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً :

مخاوف كورونا تهوى بالأسهم اليابانية .. وضربة لشركات الطيران

شاهد أيضاً

اتحاد السياحة الألماني و6 اتحادات قطاع أعمال تدعو الحكومة لرفع قيود السفر

اتحاد السياحة الألماني و6 اتحادات قطاع أعمال تدعو الحكومة لرفع قيود السفر

كتب – أحمد رزق : دعا اتحاد السياحة الألماني DRV مع 6 اتحادات رائدة في قطاع …