الرئيسية / فنادق و منتجعات / مستثمرون يكشفون ضعف إشغالات الفنادق .. وصلت إلى 5 أفراد فقط
مستثمرون يكشفون ضعف إشغالات الفنادق .. وصلت إلى 5 أفراد فقط
مستثمرون يكشفون ضعف إشغالات الفنادق .. وصلت إلى 5 أفراد فقط

مستثمرون يكشفون ضعف إشغالات الفنادق .. وصلت إلى 5 أفراد فقط

كتبت – سها ممدوح : كشف مستثمرون بقطاع السياحة عن ضعف إشغالات الفنادق بشكل كبير خلال فترة عيد الأضحى مؤكدين أنها كانت دون التوقعات حيث لم تزيد على 7% بمعظم الفنادق.

قالوا إن أحد فنادق مدينة مرسى علم كانت الإشغالات به 5 أفراد فقط ولم يتمكن من إلغاء حجوزاتهم وتحويلهم لفندق آخر واضطر لتشغيل الفندق بالكامل بهذا العدد.

ووفقا لمديرى فنادق فإن السبب في تراجع الإشغالات يرجع إلى حالة الخوف من انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف السفر للمدينة وهو ما لا يمكن حاليا لتراجع الحالة الاقتصادية للمواطنين.

وقالوا إن هناك حالة من الإحباط تسيطر على أصحاب الفنادق حاليا بسبب تراجع الإشغالات وتكبدهم الخسائر على العكس من العام الماضي الذي كان العيد فيه موسما وبعض الفنادق سجلت إشغالات 100%.

أكدوا أن ‏موسم عيد الأضحى لهذا العام لم يحظ بالإقبال المتوقع لإشغالات الفنادق مرجعين ذلك لضعف معدلات الإقبال على حجوزات الفنادق لقضاء عطلة العيد، إلى تأثير الحالة الاقتصادية على الشريحة العظمى للمواطنين جراء جائحة فيروس كوررنا المستجد.

85 فندقاً فقط

وكشفوا أن إجمالى عدد الفنادق التى استحوذت على النسبة الأكبر من الاشغالات اثناء فترة العيد، بلغ نحو 85 فندقاً فقط بكل من شرم الشيخ والغردقة.

وتابعوا : إن أسعار الإقامة بالفنادق تعتبر ثابتة ولم تشهد ارتفاعا مقارنة بالموسم الماضى، حيث بلغ متوسط سعر البرنامج 5900 جنيه للفرد خلال 4 ليالى بمرسى علم شاملة الوجبات والانتقالات ذهاب وعودة طيران.

وعلى جانب آخر قال مصدر بغرفة المنشآت الفندقية، إن إشغالات الفنادق خلال أيام العيد تراوحت بين 25 و30% من النسبة المسموح بها وهي 50% بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار.

أوضح أن هذه النسبة أقل من المعتاد في العيد بسبب استمرار حالة الخوف من انتشار فيروس كورونا، كما أن الحالة الاقتصادية بشكل عام لم تساعد على السفر ,وأشار إلى أن 650 فندقاً على مستوى الجمهورية حصلت على شهادة السلامة الصحية وجميع الفنادق تسعى للحصول عليها للتمكن من التشغيل.

إفرأ أيضاً :

مستثمرون : منتقدو السياحة الداخلية اختفوا وحجوزات الفنادق ضعيفة

شاهد أيضاً

فنادق القاهرة تقود نسب الإشغالات في مصر خلال 2021

فنادق القاهرة تقود نسب الإشغالات في مصر خلال 2021

كتبت سها ممدوح: توقعت كوليرز إنترناشونال، تعافي قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا …