الرئيسية / توريزم نيوز / وزارة الهجرة تطلق الأغنية الرسمية لمبادرة مراكب النجاة بصوت محمد فؤاد
الهجرة: عودة أكثر من 70 ألف مصري من العالقين بالخارج منذ أزمة كورونا
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزارة الهجرة تطلق الأغنية الرسمية لمبادرة مراكب النجاة بصوت محمد فؤاد

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إطلاق الأغنية الرسمية لمبادرة “مراكب النجاة” وذلك لمكافحة الهجرة الغير الشرعية بصوت الفنان محمد فؤاد .

وأكدت الدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في بيان أصدرته اليوم الأحد ، على أن كلمات الأغنية جاءت تحمل رسالة إنذار لأكثر المحافظات تصديرًا للهجرة غير الشرعية .

زتعرض الأغنية بعض المشاهد المؤثرة من رحلات الهجرة غير الشرعية والتي تؤدي إلى الموت ، وما يواجهه الشباب من مخاطر أثناء تلك الرحلات وذلك لدق ناقوس الخطر أمام ظاهرة أودت بحياة الآلاف من الشباب .

وقالت مكرم  الأغنية جاءت ضمن الحملة الدعائية الإعلامية التي تطلقها الوزارة، لترويج ونشر أهداف مبادرة “مراكب النجاة”، والأغنية من ألحان وتوزيع الفنان كريم عبدالوهاب، وكلمات محيي حوار، وإخراج تامر نصر وياسين حسين .

وأضافت : اختتمت الأغنية برسالة للشباب بصوت الفنان القدير  أحمد فؤاد سليم ، حيث يوجه نصيحة للشباب المصري بضرورة تعلم حرفة، والتحلي بالصبر لتحقيق الأحلام وبلوغ الآمال المرجوة، إلى جانب عرض نماذج من كل المشروعات التنموية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقالت مكرم مبادرة مراكب النجاة تمثل استراتيجية مصر الشاملة لمواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مشيرة إلى أن المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة بتكليف مباشر من رئيس الجمهورية في ختام منتدى شباب العالم 2019 .

اقرأ أيضًا :

وزيرة الهجرة تكشف عن أكثر 10 مهن تضررت من كورونا من بينها السياحة

تراجع أرباح شركة عبر المحيطات للسياحة فى النصف الأول 72.55 %

متحف الحضارة يستعد لاستفبال المومياوات الملكية .. والعناني يطلب تعديلات

347 مليون جنيه إعانات من صندوق الطوارئ للعاملين بالسياحة والنسيج

شاهد أيضاً

الوزراء يوافق على مشروع قرار تنظيم وزارة السياحة والآثار

تعرف على قرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والاثار برئاسة مدبولي

كتبت- سحر عبد الغني: : ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الثالث …