الرئيسية / سياحة عالمية / السياحة الأردنية تحذر من إعادة إغلاق المطاعم حال مخالفة التدابير الصحية 
السياحة الأردنية تحذر من إعادة إغلاق المطاعم حال مخالفة التدابير الصحية 
أرشيفية

السياحة الأردنية تحذر من إعادة إغلاق المطاعم حال مخالفة التدابير الصحية 

وكالات: دعت وزارة السياحة والآثار الأردنية، جميع المطاعم السياحية إلى التقيد بشروط الصحة والسلامة والالتزام التام بدليل عمل تدابير السلامة والوقاية الصحية تحت طائلة المسؤولية والمخالفة والإغلاق.

وقالت الوزارة في تعميم وزعته اليوم الاثنين عبر جمعية المطاعم السياحية الأردنية، إن الجولات الرقابية التي نفذتها وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة في الآونة الأخيرة، كشفت عن عدم التقيد بالتعليمات والتحذيرات السابقة من قبل القائمين على المطاعم السياحية، لذلك تقرر تكثيف الجولات الميدانية من قبل اللجان المشكلة وزيادة عدد اللجان.

وطالبت الوزارة من خلال التعميم، المطاعم السياحية بالالتزام بدليل عمل تدابير السلامة والوقاية الصحية، ولاسيما ما يتعلق باستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي، ووضع الرخصة السياحية في مكان ظاهر للعيان، وتوفر تصاريح وشهادات صحية للعاملين من الجهات المختصة والعمل على تجديدها، والالتزام بأمور صحة وسلامة الغذاء.

وشددت الوزارة في تعميمها على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية للعاملين، واستعمال القفازات لمرة واحدة، وارتداء الكمامات، ومراقبة تاريخ الإنتاج والانتهاء للمواد الغذائية باستمرار من خلال كشوفات خاصة، وفصل المواد الغذائية عن بعضها البعض، وتغليف المواد الغذائية المحضرة داخل الثلاجات، والصيانة المستمرة للثلاجات والفريزرات، وضبط درجات الحرارة للمجمدات وغيرها ومراقبتها بالشكل الصحيح.

ونبهت إلى ضرورة تذويب اللحوم والدواجن المجمدة داخل الثلاجات وليس خارجها، ومنع تجميد الدواجن الطازجة، وعدم استلام اللحوم الطازجة التي لا تحمل ختما من قبل أمانة عمان الكبرى والبلديات المختصة، وفصل القواطع والسكاكين الخاصة بتقطيع اللحوم عن الخضروات، والاهتمام بنظافة المستودعات وتخزين المواد الغذائية، ووضع المواد الغذائية الجافة داخل المستودعات على رفوف مرتفعة عن الأرض.

وبينت ضرورة وضع مصائد الذباب وتركيب المناخل للنوافذ، ومكافحة الحشرات والقوارض وإغلاق المناهل داخل المطابخ، والتخلص من النفايات باستمرار، وعدم التدخين داخل المطابخ نهائيا، والاحتفاظ بمواد التنظيف الكيماوية بعيدة عن أماكن أعداد الأطعمة ووضع إشارات تدل على وجودها، والاهتمام بنظافة المرافق الصحية، وعدم وضع عبوات البولسترين داخل المطابخ.

اقرأ أيضًا:

السياحة فى فرنسا تجربة محبطة وخيبة أمل كبيرة .. محاذير كورونا تتحول لكابوس

المغرب تضع خطة لإنقاذ العاملين بقطاع السياحة من تداعيات كورونا

شاهد أيضاً

"سفاري دبي بارك" تفتح أبوابها أمام الزوار 5 أكتوبر المقبل

“سفاري دبي بارك” تفتح أبوابها أمام الزوار 5 أكتوبر المقبل

وكالات:تستعد “سفاري دبي بارك” لاستقبال زوارها بدءا من الخامس من أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء …