الرئيسية / توريزم نيوز / أمريكانا مصر تقرر الشطب الاختياري من البورصة
بعد استحواذ العبار.. أمريكانا مصر تتقدم بشطب أسهمها اختيارياً من البورصة
أمريكانا

أمريكانا مصر تقرر الشطب الاختياري من البورصة

كتبت- سها ممدوح: وافق مجلس إدارة شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية شطباً اختيارياً.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن المجلس وافق على شراء أسهم المساهمين المعترضين بنفس سعر عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد، والذي تم تنفيذه في 28 يوليو الماضي البالغ قدره 6.32 جنيه.

ووافق المجلس على تفويض العضو المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة للحصول على الموافقات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية وشراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري.

ووافق المجلس على اعتماد بيان الإفصاح وفقاً للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد بشأن السير في إجراءات الشطب الاختياري.

وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي في ضوء عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة على عدد 38.61 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل نسبة 9.65 بالمائة، ونتج عنه استحواذ أمريكانا القابضة على نسبة 9.129%.

وأشارت إلى أن مقدم العرض يمتلك قبل تنفيذ العرض 360.27 مليون سهم، تمثل 90.068% من أسهم رأسمال الشركة، ليصبح إجمالي ما يمتلكه مقدم العرض في أسهم الشركة 99.19%.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 41.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 72.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 895.52 مليون بنهاية مارس، مقابل 936.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

أمريكانا تشترى 38.6مليون سهم لتستحوذ على 100%من المصرية للمشروعات السياحية

أمريكانا تعلن إتمام بيع حصتها في شركة المصرية للنشا والجلوكوز

شاهد أيضاً

محافظ الاقصر يوزع الورود على سياح الكرنك ويتفقد ترميم 29 تمثالاً من الكباش

محافظ الاقصر يوزع الورود على سياح الكرنك ويتفقد ترميم 29 تمثالاً من الكباش

كتبت – مروة السيد : احتفلت محافظة الاقصر ، الأحد، باليوم العالمى للسياحة ، وسط …