الرئيسية / مسافرون / شلل فى مطار فرانكفورت .. وقطاع الفنادق يتجرع خسائر مريرة
كورونا يصيب مطار فرانكفورت بالشلل ويكبد قطاع الفنادق خسائر فادحة
كورونا يصيب مطار فرانكفورت بالشلل ويكبد قطاع الفنادق خسائر فادحة

شلل فى مطار فرانكفورت .. وقطاع الفنادق يتجرع خسائر مريرة

كتبت – سهيلة الخولي : بعد انتشار فيروس كورونا الذي أوقف حركة العالم وخاصة حركة السفر والطيران فأصاب كورونا أحد أشهر المطارات في العالم بالشلل وتوقف الحركة وهو مطار فرانكفورت الدولي نتيجة لضعف عدد المسافرين ، بالإضافة إلى تكبد قطاع الفنادق خسائر فادحة .

وقالت شركة “فرابورت” المسئولة عن تشغيل مطار فرانكفورت الذي يوجد في غرب ألمانيا اليوم الثلاثاء : أعداد المسافرون في المطار بدأت في تزايد بشكل طفيف منذ بداية شهر أغسطس الجاري ، وهذا طبيعي بعدما شهدت انخفاض كبير بسب جائحة كورونا .

وأكدت الشركة أنها سجلت أثناء الأسبوع الماضي من يوم 3 وحتي 9 أغسطس الجاري حوالي 353 ألفا و400 مسافر .

وأشارت الشركة أن هذا الرقم الذي تم تسجيله في الأسبوع السابق على ذلك، بنحو 9600 مسافر، إلا أنه يقل عن نفس الفترة من عام 2019 بنسبة 77.5% .

وتابعت الشركة : حركة الملاحة الجوية انخفضت بشكل ملحوظ الأسبوع الماضي حيث شهدت انخفاض بنسبة 61.3% وبلغت 4023 رحلة إقلاع وهبوط مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي .

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في منتصف شهر يونيو الماضي إلغاء تحذيرات السفر بالنسبة لأغلب دول أعضاء الاتحاد الأوروبي ودول معاهدة شنجن وكذلك بريطانيا .

ولكن تم الإعلان عن تحذيرات السفر مجددا حاليا بالنسبة لبعض المناطق هناك .

وقال مسئولون بقطاع الطيران : من المتوقع أن حركة الطيران لن تصل إلى المستوى الذي كانت عليه خلال الفترة التي سبقت الجائحة، إلا خلال عدة سنوات .

خسائر الفنادق والمطاعم

ومن جانبه ، كشف استطلاع جديد ان 60% من أصحاب الفنادق والمطاعم في ألمانيا ينظرون أن أزمة كورونا تهديد لهم ولوجودهم في القطاع .

وأكد الاستطلاع الذي أجره الاتحاد الألماني للفنادق والمطاعم أنه شمل 7200 من أصحاب المطاعم والفنادق .

وقامت صحيفة “بيلد” الألمانية بنشر نتائج الاستطلاع اليوم الثلاثاء ، وذكرت أن 59.6%

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية نتائج الاستطلاع في عددها الصادر اليوم الثلاثاء. من المشاركين أن مطاعمهم وفنادقهم تكافح حاليا من أجل البقاء الاقتصادي بسبب عواقب الوباء، وأشاورا إلى أنهم تكبدوا خسائر في المبيعات بنسبة 60.1%  في المتوسط خلال الفترة من شهر يونيو و يوليو الماضيين، مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2019 .

وبلغت الخسائر في مارس الماضي 63% وزادت في أبريل بنسبة وصلت إلى 86.8% ، وفي شهر مايو انخفضت ولكن بشكل طفبف وبلغت 73.7% ، وفي يونيو وصلت إلى 52.2% وفي يوليو انخفضت في 43.2% ، طبقًا للاستطلاع .

اقرأ أيضًا :

لوفتهانزا تعود للعمل من فرانكفورت إلى مطار الكويت بواقع رحلة واحدة اسبوعيا

شاهد أيضاً

روسيا تستأنف رحلات الطيران لأكثر من 15 دولة رغم ارتفاع الإصابات بكورونا

روسيا تستأنف رحلات الطيران لأكثر من 15 دولة رغم ارتفاع الإصابات بكورونا

وكالات: استأنف روسيا رحلات الطيران المنتظمة مع أكثر من 15 دولة، من بينها مصر والإمارات …