الرئيسية / توريزم نيوز / إنتشال جثتين من ضخايا غرق عبارة دمشلى بمركز كوم حمادة محافظة البحيرة
إنتشال جثتين من ضخايا غرق عبارة دمشلى بمركز كوم حمادة محافظة البحيرة
إنتشال جثتين من ضخايا غرق عبارة دمشلى بمركز كوم حمادة محافظة البحيرة

إنتشال جثتين من ضخايا غرق عبارة دمشلى بمركز كوم حمادة محافظة البحيرة

كتبت – مروة الشريف – وكالات : تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالبحيرة، الخميس، من إنتشال جثتين من ضحايا غرق عبارة دمشلى بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وتواصل البحث عن شابين مفقودين في الحادث.

كان صرح الدكتور عبدالبارى العجيزى، المتحدث الرسمى باسم مديرية الصحة بالمنوفية، بأن اثنين من المصابين في حادث غرق معدية دمشلى بكوم حمادة بمحافظة البحيرة غادروا المستشفى، صباح اليوم، عقب تقديم الخدمة الطبية االازمة لهم بعد أن تم نقلهم إلى المستشفى مساء امس بعد انتشالهم في حالة إعياء عقب غرق المعدية.

فيما نجحت قوات الدفاع المدنى والإنقاذ النهرى في محافظة البحيرة في انتشال سيارة من ترعة الرياح البحيرى في مركز كوم حمادة، كانت ضمن سيارات على ظهر المعدية الغارقة في قرية دميشلى التابعة للمركز.

إنقاذ مصابين

كان الأهالى تمكنوا من إنقاذ مصابين في حادث غرق معدية لنقل الأفراد والسيارات في ترعة الرياح البحيرى بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، وكانت محملة بسيارات.

وأفادت المعلومات المبدئية بأن المعدية كان على متنها سيارتين أحدهما محملة بالأسمدة وبها الأفراد الذين تم انتشالهم ونقلهم إلى المستشفى، والسيارة الأخرى بها أدوات طهي ولا تتوفر أي معلومات بشأنها.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة بغرق معدية بترعة الرياح البحيرى أمام قرية دميشلي التابعة للمركز.

وانتقلت قوات الحماية المدينة برئاسة المقدم صلاح الكفراوي، رئيس إدارة الحماية المدينة والإنقاذ النهري، لمكان الحادث، وجاري البحث عن المفقودين في الحادث

وكشفت وسائل الإعلام المصرية عن التفاصيل الكاملة، لكارثة غرق عبارة في قرية دمشلي التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وجاءت البداية بتلقي قوات الأمن إخطارا يفيد بغرق معدية بقرية دمشلي التابعة لمركز كوم حمادة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لمكان الحادث.

تفاصيل الواقعة

وروى أحمد أغا، شاهد عيان من أهالي كوم حمادة، تفاصيل واقعة المعدية: “قرية دمشلي لم تشهد هذه الواقعة من قبل، والمعدية متواجدة من سنين دون حدوث حوادث أو شكاوى منها حتى فوجئ الجميع بغرق المعدية منذ ساعة”.

وأكد أغا أن المعدية كانت تحمل 10 أشخاص وسيارتين، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال شخصين وهما سائقا المعدية، وجار البحث عن باقي الأشخاص.

من جانبه أوضح شاهد عيان آخر، أن سبب الغرق زيادة حمل المعدية بالسيارات، لافتا إلى أنه يوجد على المعدية سيارة نقل كبيرة وأخرى صغيرة وحتى الآن لم يتم انتشال السيارات.

وأشار إلى أن سرعة الرياح كبيرة في الترعة مما يؤدي إلى انتقال الضحايا من مكان الحادث إلى أماكن أخرى يصعب البحث عنهم، مناشدا زيادة عدد قوات الإنقاذ النهري حتى يتم التمكن من انتشال الضحايا في أسرع وقت.

وأشار إلى أن المواطنين من أهالي القرية يقومون الآن بمساعدة قوات الإنقاذ النهري في انتشال الضحايا بسبب عدم وجود قوات كافة.

إقرأ أيضاً :

كيف استعد ميناء الأسكندرية لاستقبال السفن الكبيرة في 2022 ؟

سياحة الإسكندرية : إنتشال بقية جثامين غرقى شاطئ الصفا فى كارثة العجمي 2

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار يتفقد متحف العاصمة الإدارية الجديدة

كتبت-سها ممدوح: تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الأحد، متحف العاصمة الإدارية …