الرئيسية / مسافرون / الإمارات تضع حزمة إجراءات لعودة المقيمين من الخارج
الإمارات تضع حزمة من إجراءات عودة المقيمين بالخارج
الإمارات تضع حزمة من إجراءات عودة المقيمين بالخارج

الإمارات تضع حزمة إجراءات لعودة المقيمين من الخارج

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات عن حزمة من إجراءات عودة المقيمين من الخارج في المرحلة الثانية وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة .

وجاءت أول الخطوات في الإجراءات هي تحديث البيانات التي تتضمن “رقم البطاقة – جواز السفر – الهوية – الجنسية ، وذلك من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني http://uaeentry.ica.gov.ae/ ، طبقًا للموقع الغلكتروني للهيئة .

وتتمثل إجراءات رحلة العودة في البدء بتحديث البيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني ، ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس كورونا عن طريق المختبرات المعتمدة في الدول .

ونبهت الإمارات إلى انه يجب الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد على 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي .

وقالت الهيئة يجب تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل المقيمين عند وصولهم للإمارات وذلك طبقًا للبروتوكولات المعتمدة .

ويتضمن إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا ، والالتزام بالحجر المعتمد وفقًا للإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن، وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم .

وبادرت الهيئة بتطوير الغجراءات الحالية وتحديثها وذلك بهدف تسهيل عملية الإجراءات لعودة المقيمين ن وذلك عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة .

اقرأ أيضًا :

بالأرقام .. خسائر شركات الطيران الإماراتية في الربع الثاني كارثية

الأمطار الغزيرة تتسبب فى إلغاء 291 رحلة جوية بالصين

الصين تعلق رحلات الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى شنغهاى بسبب كورونا

الخطوط الجوية التونسية تخضع القادمين من 3 دول أوروبية إلى إجراءات وقائية

شاهد أيضاً

"إيرباص" تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

“إيرباص” تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

وكالات: كشفت شركة إيرباص ، عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في …