الرئيسية / توريزم نيوز / كازاخستان تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر بدءًا من 17 أغسطس
كازاخستان تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر بدءًا من 17 أغسطس
طيران أستانا، شركة الطيران الوطنية في كازاخستان

كازاخستان تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر بدءًا من 17 أغسطس

كتبت- دعاء سمير ووكالات: أعلنت كازاخستان عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بشكل مرحلي إلى مصر والإمارات العربية المتحدة وبيلاروسيا وألمانيا وندرلاند وأوكرانيا وروسيا ابتداء من 17 أغسطس الجارى.

وقالت وزارة الصناعة وتطوير البنية التحتية الكازاخستانية، في بيان لها، إن كازاخستان ستبدأ استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى عدد من الدول حول العالم في 17 أغسطس.

ووفقا للبيان فإن كازاخستان ستستأنف تدريجيا الرحلات الدولية إلى الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا وألمانيا وهولندا ومصر وأوكرانيا وروسيا.

وقالت الوزارة فى بيانها، إن الدول المذكورة أعلاه تدعم استئناف الرحلات من وإلى كازاخستان بما يتوافق مع المتطلبات الصحية والوبائية (قياس الحرارة ، والتباعد الاجتماعي ، والأقنعة ، واختبار PCR).

وأشارت إلى أن القرار بهذا الشأن صدر في 11 أغسطس عن لجنة التنسيق الإداري المعنية بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد نظرا للوضع الوبائي بناء على متطلبات منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن الرحلات الجوية الداخلية والدولية توقفت في كازاخستان في إطار حالة الطوارئ المطبقة ابتداء من 16 مارس حتى 11 مايو للعام الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، واستؤنفت الرحلات الداخلية ابتداء من 25 مايو الماضى.

اقرأ أيضًا:

كازاخستان تحظر دخول سياح 3 دول أوروبية بسبب فيروس كورونا

كازاخستان تطالب بحملة لترويج مصر سياحياً وتشغيل خط طيران مباشر إلى القاهرة

شاهد أيضاً

أمريكانا تشتري 1.2 مليون سهم بقيمة 7 ملايين جنيه من المتضررين

أمريكانا تشتري 1.2 مليون سهم بقيمة 7 ملايين جنيه من المتضررين

كتبت- سحر عبد الغني: أعلنت  البورصة المصرية في بيان منشور على موقعها، لجميع المتعاملين على …