الرئيسية / فنادق و منتجعات / السياحة الداخلية تنقذ فنادق سفاجا مع استمرار توقف الحركة الخارجية
السياحة الداخلية تنقذ فنادق سفاجا مع استمرار توقف حركة السياحة الخارجية
السياحة الداخلية تنقذ فنادق سفاجا مع استمرار توقف حركة السياحة الخارجية

السياحة الداخلية تنقذ فنادق سفاجا مع استمرار توقف الحركة الخارجية

كتبت – مروة السيد : أنقذت السياحة الداخلية فنادق سفاجا مع استمرار توقف حركة السياحة الخارجية نتيجة تفشي فيروس كوروتا حيث توافد المئات من نزلاء الفنادق على مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، من جميع النحافظات بعد توقف حركة السياحة الخارجية منذ شهر مارس الماضي .

واستقبلت فنادق سفاجا المئات من المواطنين المصريين لقضاء إجازة الصيف، حيث الشواطئ الذهبية والرمال الناعمة التي تستخدم في علاج كثير من الأمراض، خاصة مع شهرة سفاجا في السياحة العلاجية بفضل شواطئها الممتدة آلاف الكيلو مترات.

وكشف ملاك الشركات السياحية ، أن 34 فندقًا بسفاجا استقبلت المواطنين المصريين من النزلاء ، وذلك في اكتشاف جديد للسياحة الداخلية بمدينة سفاجا بعد ما كانت مقتصرة على فنادق الغردقة ومرسى علم فقط.

وأوضحوا أن اكتشاف السياحة الداخلية بفنادق سفاجا يعود لجائحة كورونا، وذلك بعد توقف حركة السياحة الخارجية إبان شهر مارس الماضي، تزامنًا مع جائحة كورونا المستجد، حيث إن فنادق سفاجا كانت تعتمد على نزلاء السياحة الخارجية قبل توقفها.

عودة حركة السياحة الداخلية

وجاءت فكرة استقبال فنادق سفاجا نزلاء السياحة الداخلية بعد قرار الدولة بعودة حركة السياحة الداخلية لإنعاش القطاع السياحي، وذلك لتغطية تكاليف الفنادق ومرتبات العاملين خاصة مع تنبيه الدولة بعدم الاستغناء عن العاملين في الفنادق السياحية.

وكشف  خبراء سياحة ، أن 34 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا بمدينة سفاجا، حصلوت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل بنسبة 50% طبقًا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء.

أشاروا إلى أن مدينة سفاجا تمتاز بالشواطئ الذهبية والرمال الناعمة والشمس الساطعة والتي تستخدم في علاج كثير من الأمراض مثل الروماتويد والروماتيزم والصدفية، واكتسبت سفاجا شهرة عالمية فى السياحة العلاجية بفضل النتائج التى تحققت فى العلاج للمترددين عليها من السائحين من مختلف الجنسيات لطلب العلاج.

وكشف مسؤولو مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر أن 34 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا بمدينة سفاجا، حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل بنسبة 50% طبقًا للضوابط والاشتراطات التي أقرتها رئاسة الوزراء، وأن لجان مشتركة من السياحة والصحة وغرفة المنشآت تمر على الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية للتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط الصحية.

إقرأ أيضاً :

السياحة الداخلية تنعش حجوزات الفنادق خلال عطلة عيد الأضحى فى العقبة

السياحة الداخلية تنعش منتجعات رأس سدر بـ 10 آلاف زائر فى أسبوع

شاهد أيضاً

لجان فحص السياحة والصحة وغرفة المنشات بدأت التفتيش على الفنادق العائمة

لجان فحص السياحة والصحة وغرفة المنشات بدأت التفتيش على الفنادق العائمة

كتب – أحمد رزق : أعلن عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت …