الرئيسية / سياحة عالمية / موجة كورونا الثانية تزيد فنادق كربلاء المغلقة لـ 600 وتوقف السياحة الدينية
موجة كورونا الثانية تزيد فنادق كربلاء المغلقة لـ 600 وتوقف السياحة الدينية
موجة كورونا الثانية تزيد فنادق كربلاء المغلقة لـ 600 وتوقف السياحة الدينية

موجة كورونا الثانية تزيد فنادق كربلاء المغلقة لـ 600 وتوقف السياحة الدينية

كتبت – مروة السيد – وكالات : تزايدت أعداد الفنادق المغلقة فى كربلاء إلى 600 فتدق مع توقف حركة السياحة الدينية بسبب موجة كورونا الثانية .

أكد النائب رياض المسعودي عن محافظة كربلاء اليوم السبت ، أن جائحة كورونا واجراءاتها تسببت بتوقف أكثر من 600 فندق في كربلاء وانكماش السياحة الدينية بنسبة أكثر من 95% داعياً إلى تعويض أصحاب الفنادق والشركات السياحية بنسب معينة أسوة بالإجراءات الدولية المتبعة .

وقال المسعودي لوكالة شفق نيوز، إن “جائحة كورونا أوقفت السياحة الدينية وحركة الفنادق والشركات السياحية بشكل شبه تام  في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء ومناطق اخرى من البلاد”، مبيناً أن “اجراءات الوقاية من كورونا لا يمكن تخفيف قيودها من قبل أي جهة في المحافظات باعتبارها اجراءات اتحادية معتمدة في العراق وكل دول العالم”.

وأشار المسعودي إلى أن “كربلاء تشهد توافد 100 مليون زائر سنويا ما يلقي بواردات مالية كبيرة انعشت اقتصاد المحافظة في عموم المجالات طيلة الاعوام الماضية”..

وأوضح أن “قيود كورونا وخاصة  النقل الجوي  لا يمكن الغائها  من قبل الحكومة العراقية بسبب رفض الدول الاخرى القدوم الى العراق لمحاذير صحية بعد تزايد تفشي كورونا خاصة في الدول التي تقصد العراق للسياحة الدينية ومنها ايران وباكستان”.

ودعا المسعودي الحكومة العراقية الى “تعويض اصحاب الفنادق والشركات والكروبات السياحية بنسبة 25% من الارباح السنوية مع اعفائها من اجور جباية الماء والكهرباء والضرائب اسوةً بالدول الاخرى التي سارت على هذا السياق”، مشيراً إلى أن “الحكومة العراقية مسؤولة عن دفع الضرر كما هو معتمد في الدول الاخرى”.

يذكر ان محافظة كربلاء شهدت خلال الاسبوع الماضي تظاهرات تطالب بفتح نقاط التفتيش امام شركات السياحة الى المحافظات وتخفيف اجور واسقاط الرسوم والضرائب المالية بسبب جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً :

موجة جديدة لتفشى كورونا والسلطات الصينية : الأوضاع في بكين خطيرة للغاية

شاهد أيضاً

كورونا يغلق مغارة جعيتا السياحية فى لبنان حتى 3 أكتوبر المقبل

كورونا يغلق مغارة جعيتا السياحية فى لبنان حتى 3 أكتوبر المقبل

وكالات: أعلنت السلطات اللبنانية إغلاق مرفق جعيتا السياحي، اعتبارا من أمس السبت وحتى الثالث من …