الرئيسية / مسافرون / “جيت 2” البريطانية تسرح 102 طيار بسبب أزمة كورونا
"جيت 2" البريطانية تلغى جميع رحلاتها الصيفية إلى جزر البليار
"جيت 2" البريطانية

“جيت 2” البريطانية تسرح 102 طيار بسبب أزمة كورونا

وكالات: قالت جمعية طياري الخطوط الجوية البريطانية، “إن شركة الطيران الترفيهية “جيت 2” تعتزم تسريح 102 طيار بعد رفض محاولات إنقاذ وظائفهم”، حسبما ذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أمس.

وتضرر الطيران العالمي بشدة من جراء جائحة كورونا المستمرة منذ شهور، وأعادت الحكومات فرض قيود السفر بسبب عودة ظهور حالات كوفيد – 19 بأعداد أكبر.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة، قبل أيام، إجراءات حجر صحي جديدة للمسافرين العائدين من فرنسا ومالطا وهولندا، بحسب “الألمانية”.

وقالت الجمعية في بيان “إن شركة جيت 2 سرحت طيارين من معظم قواعدها في المملكة المتحدة”.

ولم تستجب شركة الطيران المملوكة لثالث أكبر شركة طيران في البلاد من حيث عدد الركاب، “دارت جروب”، على الفور لطلب تلقي تعليق منها أمس.

وقال بريان ستراتون، الأمين العام للجمعية، في البيان “هذا الإعلان هو إعلان آخر يظهر الحالة اليائسة لقطاع الطيران البريطاني”.

إلى ذلك، أنفق كثير من السياح البريطانيين مئات الجنيهات الاسترلينية، أكثر مما خصصوا في ميزانياتهم الخاصة للعودة إلى ديارهم من عطلاتهم وهم في عجلة من أمرهم، قبل أن تدخل القيود الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا حيز التنفيذ أمس.

أسعار الطيران

ودفع عشرات الآلاف من الأشخاص أسعارا أكثر ارتفاعا للحصول على المقاعد الأخيرة في الطائرات والقطارات والعبارات للوصول إلى بريطانيا قبل تنفيذ متطلبات الحجر الصحي.

ومع زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا، قالت الحكومة البريطانية “إن أي شخص يصل من فرنسا وهولندا وموناكو ومالطا وجزر تركس وكايكوس وجزيرة أوروبا، يجب عليه أن يخضع للعزل الذاتي لمدة 14 يوما”، ضمن إجراء تنظيمي تم تفعيله الساعة الرابعة من صباح أمس بالتوقيت المحلي “03:00 بتوقيت جرينتش”.

وأدى الارتفاع الكبير في الطلب إلى ارتفاع تكلفة بعض أسعار تذاكر الطيران بمقدار ستة أضعاف عن المعتاد.

يشار إلى أن فرنسا هي ثاني أبرز مقصد سياحي للبريطانيين بعد إسبانيا، وربما يحتاج مئات الآلاف من المسافرين إلى الخضوع للحجر الصحي عندما يعودون إلى بلادهم بعد ذلك الموعد النهائي.

اقر أيضًا:

“جيت تو” البريطانية تطرح 12.6 مليون مقعد طيران للحجز لـ59 وجهة لصيف 2021

شاهد أيضاً

كوريا الجنوبية تستأنف رحلاتها الجوية مع فيتنام وروسيا بعد أشهر من التوقف

كوريا الجنوبية تستأنف رحلاتها الجوية مع فيتنام وروسيا بعد أشهر من التوقف

وكالات: قالت كوريا الجنوبية اليوم الخميس إنها اتفقت مع فيتنام وروسيا على استئناف الرحلات الجوية، …