الرئيسية / فنادق و منتجعات / أوراسكوم للتنمية تكشف تراجع إيرادات الفنادق وتوقعات إيجابية للنصف الثاني
أوراسكوم للتنمية تكشف تراجع إيرادات الفنادق وتوقعات إيجابية فى النصف الثاني
أوراسكوم للتنمية تكشف تراجع إيرادات الفنادق وتوقعات إيجابية فى النصف الثاني

أوراسكوم للتنمية تكشف تراجع إيرادات الفنادق وتوقعات إيجابية للنصف الثاني

كتبت – دعاء سمير : استعرضت شركة أوراسكوم للتنمية مصر ملخص نتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام الجاري خلال مؤتمر عقدته الشركة عبر تقنية زووم.

وقال عبدالحميد أبويوسف العضو المنتدب للشركة، إن صافي الأرباح المجمعة تراجعت بنسبة 57% خلال النصف الأول من العام الجارى لتسجل 168.3 مليون جنيه، مقابل 393.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.

وسجل إجمالى الإيرادات خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري تراجعاً بواقع 17.5%، لتصل إلى 1.92 مليار جنيه، مقابل 2.3 مليار جنيه بفترة المقارنة.

وأرجع أبويوسف، انخفاض إيرادات قطاع الفنادق إلى انتشار “كورونا” واتخاذ الحكومة الإجراءات الاحترازية، مما أثر بصورة كبير على نشاط إشغالات الفنادق، ومن التوقع النشاط الكبير فى إيرادات القطاع خلال الربعين الثالث والرابع بعد التعافى الذى ظهر فى يونيو ويوليو بالتبعية.

ولفت، إلى أن أداء فنادق الشركة خلال شهرى يناير وفبراير من عام 2020 يعمل بشكل جيد وقوى، ولكن قرار الحكومة بالإغلاق خلال الربع الثانى وكذلك حركة السفر والطيران والسياحة بسبب كورونا، مما أدى بدوره إلى انخفاض إيرادات قطاع الفنادق 62.2% لتصل إلى 277 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقابل 743.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019.

وأرجع أبويوسف، التحسن الملحوظ فى حجوزات الفنادق فى شهرى يوليو وأغسطس بسبب قيام بعض الدول مثل أوكرانيا وبيلاروسيا بإرسال رحلات طيران إلى شرم الشيخ والغردقة وقيام بعض الدول الأوروبية بتخفيف قيود السفر.

ويرى أن التحسن السريع فى الحجوزات يعكس الطلب الكبير وقدرة الشركة على تقديم اختبارات وخدمات آمنة، لافتًا إلى أنه خلال إجازة عيد الأضحى تم افتتاح 887 غرفة فندقية بنسبة إشغال 82%.

وتوقع أبويوسف، زيادة المبيعات العقارية خلال النصف الثانى من 2020، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على مواصلة عمليات البناء والتشييد فى المواقع تحت الإنشاء الخاصة بالمشروعات العقارية بكامل طاقتها حرصًا على الالتزام بمواعيد تسليم الوحدات.

إقرأ أيضاً :

أوراسكوم للتنمية : 22 ٪ ارتفاع مبيعات الجونة فى الربع الثاني

الحمامصي رئيساً تنفيذياً لأوراسكوم للتنمية وأبو يوسف لإدارة الفنادق

 

شاهد أيضاً

روتاري يطلق حملة توعية بالتعاون مع فندق سفير ونايل فالى للكشف عن مرض السكر

كتبت-سها ممدوح: في إطار الاحتفال باليوم العالمي لداء السكري قام روتاري مصر بالتعاون مع كلا …