الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يدرس عودة السياحة الدولية للأقصر وأسوان
الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار

العناني يدرس عودة السياحة الدولية للأقصر وأسوان

كتبت – سهيلة الخولي : قام الدكتور خالد العناني وزبر السياحة والآثار بدراسة والتفكير في عودة السياحة الثقافية في جنوب الصعيد أسوان والأقصر ، وذلك حتى يتم استئناف السياحة الدولية بهما وتحديد موعد عودتها .

وجاء ذلك في عدة اجتماعات بمشاركة حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة غرفة الفنادق .

وأصدرت الغرفة بيان اليوم الثلاثاء والذي يتضمن استقبال السياح الوافدين في المحافظات التي تم فتحها لاستقبال السياحة الدولية “مرسي مطروح – البحر الأحمر – جنوب سيناء” عن طريق 5 مطارات هم طابا وشرم الشيخ ومرسى علم والغردقة ومرسى مطروح .

وأكدت الغرفة أنه لن يسمح باستقبال السائحين في مطار القاهرة الدولي ولا توجد أي برامج منظمة أو مصرح بتنفيذ برامج سياحية في الوقت الراهن بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد .

وقال اللواء أشرف عطية ، محافظ أسوان، إن رحلات الطيران بدأت في الانتظام في المحافظة وإن أسوان تستقبل في الوقت الراهن رحلة يوميًا.

وأضاف عطية، خلال تصريحاته إلى برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر2” اليوم الثلاثاء، أن هناك وعدا من وزير السياحة ببدء السياحة الخارجية في أسوان خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر وإن محافظة أسوان مستعدة لعودة السياحة من خلال مجموعة من الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا :

العناني يستمع لشكاوى السياح خلال زيارته محمية رأس محمد .. بالصور

عطية يكشف مواعد عودة السياحة الخارجية إلى أسوان

العنانى يرأس اجتماع تنشيط السياحة بالتشكيل الجديد .. خطط التسويق إلى أين؟

المسعود : مطار سانت كاترين سيكون له آثار إيجابية كبيرة لجذب سياح العالم

شاهد أيضاً

وزير السياحة والآثار يتفقد متحف العاصمة الإدارية الجديدة

كتبت-سها ممدوح: تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الأحد، متحف العاصمة الإدارية …