الرئيسية / توريزم نيوز / تنشيط السياحة توقع بروتوكول مع الشباب والرياضة لتنمية الوعي بالإسكندرية
تنشيط السياحة توقع بروتوكول مع الشباب والرياضة لتنمية الوعي بالإسكندرية
تنشيط السياحة توقع بروتوكول مع الشباب والرياضة لتنمية الوعي بالإسكندرية

تنشيط السياحة توقع بروتوكول مع الشباب والرياضة لتنمية الوعي بالإسكندرية

كتبت – دعاء سمير : وقّع محمد سعد، مدير هيئة تنشيط السياحة الإقليمية , والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية، بروتوكول تعاون، اليوم الثلاثاء، لتنمية الوعي الأثري والسياحي لدى العاملين في المديرية والمراكز والهيئات الشبابية والرياضية بالإسكندرية.

قال سعد على هامش مشاركته في أولى ندوات الهيئة لتوعية موظفي الأحياء والمديريات الخدمية والتي تم عقدها بمقر مديرية الشباب والرياضة في سموحة مساء أمس– إن البروتوكول يقضي بتنظيم جولات سياحية مجانية للعاملين في المديرية والمراكز الشبابية والأندية الشعبية بشكل يومي، لزيارة مختلف المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة في الإسكندرية، وذلك بالتنسيق وتحت إشراف منطقة آثار الإسكندرية .

وأوضح أن التوقف الذي صاحب الإجراءات الاحترازية والوقائية، اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أثر بشكل كبير على جميع القطاعات بما فيها وأهمها قطاع السياحة، لذلك اتجهنا إلى السياحة الداخلية للعمل على تعافي القطاع بشكل عام، من خلال تنظيم جولات سياحية للموظفين لتوعيتهم بكنوز المدينة وتاريخها العريق بالمواقع الأثرية المفتوحة والمتاحف، مثل قلعة قايتباي والمتحف القومي ومتحف المجوهرات الملكية كوم الناضورة وعمود السوارى ومقابر الكاتاكومب والشاطبي.

ونظمت الهيئة أولى ندوات الوعي السياحي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بمقر المديرية بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، وصفاء فاروق مدير متحف المجوهرات، وداليا عزت مدير إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية.

رحبت الدكتورة صفاء الشريف، في بداية الندوة، بالحضور من موظفي مديرية الشباب والرياضة والإدارات التابعة لها، وأعربت عن سعادتها بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، وعن الدور الذي تقدمة الهيئة في ترسيخ الوعي السياحي للمواطن السكندري، مشيدة بالبروتوكول الذي تم توقيعه بين مديرية الشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لخدمة قطاع السياحة والشباب والرياضة بالإسكندرية.

متحف المجوهرات

من جانبها عرضت صفاء فاروق، مدير متحف المجوهرات الملكية، تاريخ نشأة متحف المجوهرات وأهم المعروضات به، وتحدثت عن السلبيات التي تتعرض لها مقتنيات المتحف من بعض الزائرين وعن كيفية الحفاظ على تراثنا.

فيما تطرقت داليا عزت مدير إدارة الوعي الأثري، إلى تاريخ المناطق الأثرية بالإسكندرية، وحثت الحضور على زيارة هذه المواقع وأهمية الحفاظ على هذه الآثار، حيث إن السياحة والآثار تعتبر من أهم موارد الدخل القومي للدولة، كما تم عرض فيديو سياحي عن الإسكندرية للتعريف بمعالم المحافظة السياحية والأثرية، بالإضافة إلى عرض تقديمي (Presentation) عن الهدف من برنامج الوعي السياحي ودور الهيئة في تنشيط والترويج السياحي بالإسكندرية، وأيضا تاريخ أهم المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية.

وأوصى المشاركون في الندوة، باتخاذ كافة السبل والتعاون بين الوزارتين، لنشر الوعي الأثري بين الشباب في المجتمع، وإحياء تراث الإسكندرية الأثري والسياحي.

إقرأ أيضاً :

تنشيط السياحة تنظم ندوة توعوية لذوي الاحتياجات الخاصة بالوادى الجديد

هيئة تنشيط السياحة تطلق تقنية التصوير ثلاثي الابعاد لمستشفيات عمان

شاهد أيضاً

فيلم تسجيلي عن أزمة عمال السياحة في ظل كورونا ينتجه الاتحاد العام للنقابات

فيلم تسجيلي عن أزمة عمال السياحة في ظل كورونا ينتجه الاتحاد العام للنقابات

كتبت – مروة السيد : اتفق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، والأمين العام …