الرئيسية / سياحة عالمية / برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية يستقطب 104 ألاف مشارك
برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية يستقطب 104 ألاف مشارك
برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية يستقطب 104 ألاف مشارك

برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية يستقطب 104 ألاف مشارك

كتبت – مروة الشريف : استقطب برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية 104302 مشارك، خلال اقل من شهرين من تفعيل موسمه الثاني تحت شعار “أردننا بخير”، الذي بدأ من مناطق الجنوب وتوسع للوسط والشمال، ليشمل جميع محافظات المملكة ضمن مفهوم السياحة الامنة.

وقالت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إنه وخلال الفترة من 26 حزيران ولغاية 15 آب الحالي، استقطب البرنامج ما يزيد عن 104 آلاف شخص، من خلال التسجيل مباشرة في التطبيق الالكتروني الخاص به “Jannah.jo”، وعن طريق مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران الذين جرى اشراكهم في هذا الموسم للتخفيف من حجم الضرر الذي لحق بهم جراء الجائحة.

وبينت الوزارة أن 24356 مشاركا أقلتهم الحافلات السياحية المجانية التي وفرها البرنامج، و13855 مشاركا استخدموا سياراتهم الخاصة مستفيدين من المميزات والاسعار التشجيعية ضمن البرنامج، و48866 مشاركا عن طريق مكاتب السياحة والسفر، و17225 مشاركا من خلال رحلات الطيران الداخلي.

واضافت أن عدد الحافلات التي أقلت المشاركين في برنامج “اردننا جنة – اردننا بخير” مجانا بلغ 2881 حافلة، وعدد شركات النقل السياحي المتخصص التي استفادت من البرنامج 13 شركة، وعدد مكاتب السياحة والسفر المستفيدة من البرنامج 105 مكاتب، وعدد الادلاء السياحيين الذين وفرهم البرنامج مجانا 560 دليلا سياحيا، وبمعدل ثماني رحلات سياحية لكل دليل.

وأشارت الوزارة الى أن المشاركين في برنامج “اردننا جنة – اردننا بخير” يستفيدون من العروض والأسعار التشجيعية في المطاعم والفنادق وأماكن الاستجمام في العاصمة عمان ومحافظات المملكة كافة.

إقرأ أيضاً :

برنامج لإنعاش السياحة .. الأولوية للتوظيف وتقليل أعباء المقاولات فى المغرب

شاهد أيضاً

السياحة العالمية: 120 مليون وظيفة مباشرة بالقطاع معرضة للخطر

السياحة العالمية: 120 مليون وظيفة مباشرة بالقطاع معرضة للخطر

وكالات: أظهرت بيانات منظمة السياحة العالمية ، أن بين 100 إلى 120 مليون وظيفة سياحية …