الرئيسية / فنادق و منتجعات / إعفاء مبانى السياحة والفنادق من الضريبة العقارية هل ينقذ القطاع من عثرته؟
إعفاء مبانى السياحة والفنادق من الضريبة العقارية هل ينقذ القطاع من عثرته؟
إعفاء مبانى السياحة والفنادق من الضريبة العقارية هل ينقذ القطاع من عثرته؟

إعفاء مبانى السياحة والفنادق من الضريبة العقارية هل ينقذ القطاع من عثرته؟

كتبت – سها ممدوح : وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس على قرار إعفاء العقارات المبنية المُستخدمة فعلياً في الأنشطة الإنتاجية والخدمية في المجالات السياحية والفندقية وكذا قطاع الطيران من الضريبة على العقارات المبنية لمدة 9 أشهر تبدأ من مطلع ابريل 2020، وتم الاتفاق على أن تُقدم الوزارات المعنية طلبات بشأن الجهات الإنتاجية والخدمية التي تتبعها، والمتضررة، لتطبيق القرار بشأنها .. فهل ينقذ هذه الإعفاءات القطاع السياحي من عثرته؟.

وعمّت الفرحة القطاع السياحي بشرم الشيخ بعد أن زفّ اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قرارات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار والتي كان أبرزها إعفاء المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 9 شهور علاوة على إرجاء الإقرارات الضريبية والقيمة المضافة  لكل القطاع السياحي  والمطاعم .

كما وافقت وزارة التضامن الاجتماعي علي إرجاء مستحقات التأمينات الاجتماعية لمدة 6 شهور .

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن عمل مسحة للسائحين القادمين من الخارج الهدف منه زيادة المصداقية بشان الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للسياح  العائدة من دول مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا .

وقالت الخبيرة السياحية سها الرمال إن تلك القرارات بشرى سارة للقطاع السياحي والعاملين به وحافز قوي لتجاوز تداعيات فيروس كورونا  التي أثرت علي القطاع السياحي.

أوضح  احمد سلام من العاملين بشرم الشيخ  إن الجميع شعر بالارتياح والامل لتلك القرارات التي اصدرتها الحكومة لتجاوز الازمة .

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، في مدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المطروحة على أجندة الاجتماع.

الإجراءات الاحترازية

وقبل بدء الجلسة، حرص الوزراء على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية عند دخول قاعة الاجتماع، وخاصة ارتداء الكمامات، واستعمال المطهرات الكحولية، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة، ويأتي ذلك في ضوء تأكيد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة مراعاة الالتزام بهذه الإجراءات، للحفاظ على معدلات منخفضة من الإصابة بفيروس “كورونا”، وسعيا للتصدي لهذا الفيروس خلال الفترة المقبلة، والوصول إلى صفر إصابات.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع، بالإشادة بافتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، الذي شرفه بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موجها الشكر لوزير النقل ولجميع العاملين في الوزارة على إنجاز هذا المشروع الحيوي، الذي يعد نقلة حضارية كبيرة، من شأنها أن تسهم في تحقيق خدمة متميزة للمواطنين.

وفي سياق آخر، تحدث رئيس الوزراء عن الزيارة، التي قام بها مؤخرا لجمهورية السودان الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى، مؤكدا في هذا السياق على اهتمام مصر بتوطيد علاقاتها مع الأشقاء في السودان، والإسراع بتنفيذ مشروعات التعاون المشترك التي تم الاتفاق عليها.

إقرأ أيضاً :

إعفاء المطاعم والكافيتريات من سداد قيمة مقابل الانتفاع بالمدن الجديدة

شاهد أيضاً

لجان فحص السياحة والصحة وغرفة المنشات بدأت التفتيش على الفنادق العائمة

لجان فحص السياحة والصحة وغرفة المنشات بدأت التفتيش على الفنادق العائمة

كتب – أحمد رزق : أعلن عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت …