الرئيسية / سياحة عالمية / البحرين تلغي الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد من الخارج
وزيرا سياحة إسرائيل والبحرين يبحثان مشاريع مشتركة تشمل الإمارات
البحرين

البحرين تلغي الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد من الخارج

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت مملكة البحرين إلغاء الحجر المنزلي المفروض على القادمين من الخارج للذين تظهر نتائج تحليلهم سلبية  من أعراض فيروس كورونا .

وألزمت البحرين القادمين من الخارج توقيع تعهد يقروا به على التزامهم بالتعليمات المقررة من وزارة الصحة في البلاد وهي العزل الذاتي حتى تظهر نتائج التحليل الذي أجرى لهم في وقت الوصول ، بالإضافة إلى إجراء الفحص في اليوم العاشر لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام .

واستأنف الفريق الطبي للبحرين اجتماعته الدورية حتى يتم نقاش مستجدات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا ، طبقًا لوكالة الأنباء البحرينية .

وناقش الفريق الإجراءات المتعلقة بالمسافرين القادمين إلى مملكة البحرين، حيث أظهرت الإحصائيات خلال الفترة من 1 يوليو 2020 إلى 16 أغسطس الجاري أن الحالات الإيجابية للمسافرين القادمين بلغت 0.2% بعد إجراء فحص الخروج من الحجر البالغة 10 أيام حاليًا .

وقالت السلطات بالمملكة ، نتيجة للاحصائيات التي تم استنتاجها يتقرر استمرار إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين على نفقتهم الخاصة لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الاقامة بمملكة البحرين، ومواصلة تفعيل التطبيق الإلكتروني “مجتمع واع” لكافة القادمين .

اقرأ أيضًا :

الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها من وإلى البحرين عبر مطار أبوظبي

مصر للطيران تسير 36 رحلة دولية لنقل حوالي 3500 راكب بينها لندن واسطنبول

الخطوط الجوية الهولندية “كي إل إم” تستأنف رحلاتها إلى القاهرة 9 سبتمبر

الجزائر تسمح للقطاع الخاص بتأسيس بنوك وشركات طيران

شاهد أيضاً

المغرب يراهن على أفلام هوليوود وأبناء البلد لإنقاذ القطاع السياحي المنهار 3

المغرب يراهن على أفلام هوليوود وأبناء البلد لإنقاذ القطاع السياحي المنهار

كتبت – دعاء سمير : أثَّرت أزمة كورونا على القطاع السياحي فى المغرب ، جراء إغلاق …