الرئيسية / توريزم نيوز / رسميًا.. عودة السياحة إلى الأقصر اعتبارًا من أول سبتمبر
عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا
معبد الكرنك- أرشيفية

رسميًا.. عودة السياحة إلى الأقصر اعتبارًا من أول سبتمبر

كتبت- سها ممدوح: وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على استئناف السياحة بمحافظة الأقصر مطلع سبتمبر المقبل، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد، وأيضا عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقاً للمعايير والإجراءات التي وضعتها اللجنة، والتشغيل الآمن وفقاً لضوابط وزارة الصحة.

وأعلن المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، اليوم الخميس، عن عودة السياحة إلى المحافظة اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لعودة الحركة السياحية بعد زوال أزمة كورونا.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه تم التواصل عدة مرات، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لدعم القطاع السياحي والعاملين به في ظل أزمة فيروس كورونا، والعمل على إعادة النشاط السياحي والمساعدة في إنعاش الاقتصاد.

وأضاف محافظ الأقصر، أن وزير السياحة والآثار، قام أمس الأربعاء، بعرض موقف محافظة الأقصر على اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق على استئناف السياحة بالأقصر بدءًا من 1 سبتمبر 2020، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد، وأيضًا عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقًا للمعايير والإجراءات التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقًا لضوابط وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا:

استئناف أعمال التنقيب عن كنوز الفراعنة في جبانة العساسيف بالأقصر

الإعلان عن اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة حميدة

مخاوف على ضياع موسم الشتاء فى الأقصر وأسوان وشكاوى من غموض عودة السياحة

شاهد أيضاً

السياحة: تخصيص 500 ألف جنيه لدعم أصحاب الحناطير والفلايك بالأقصر وأسوان

كتب-قاسم كمال: وافق مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في جلسته الأخير برئاسة الدكتور …