الرئيسية / سياحة عالمية / للشهر الرابع على التوالى.. تراجع عائدات السياحة في اليونان 97% خلال يونيو
للشهر الرابع على التوالى.. تراجع عائدات السياحة في اليونان 97% خلال يونيو
اليونان

للشهر الرابع على التوالى.. تراجع عائدات السياحة في اليونان 97% خلال يونيو

كتبت – سهيلة الخولي ووكالات: أعلن البنك المركزي في اليونان اليوم الخميس ، تراجع عائدات قطاع السياحة بنسبة 97% لتصل إلى 64.3 مليون يورو (76.2مليون دولار) خلال شهر يونيو الماضي، وذلك مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ويعتبر هذا الشهر الرابع على التوالي التي تسجل فيه اليونان انخفاض في عائدات السياحة .

مثلت عائدات قطاع السياحة 4.2% من صادرات الخدمات مقارنة بـ 60% خلال نفس الشهر من العام الماضي، كما مثلت 1.6% من إجمالي صادرات الخدمات والبضائع، طبقًا لما نشرته وكالة بلومبرج .

وأصدرت الوكالة بيان يوضح أن سكان اليونان أنفقوا 36.4 مليون يورو أي ما يساوي 43.1مليون دولار في الخارج في شهر يونيو الماضي والذي انخفض بنسبة 815 مقارنة بشهر يونيو لعان 2019 .

وبعدما أعلنت البلاد عن فتح حدودها ورفع العزل العام ، إلا أنها أعادت فرض الإجراءات والتدابير الصحية الأسبوع الماضي على جزيرة بوروس  .

وتعتبر جزيرة بوروس أشهر الوجهات التي تجذب السياح في البلاد وتعد حاليًا أكثر جزيرة في البلاد ينتشر بها فيروس كورونا المستجد .

وألزمت السلطات المحلية سكان الجزيرة بارتداء الكمامات في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة، وذلك بعد تسجيل 12 إصابة مؤكدة بالفيروس في الجزيرة التي تقع قبالة السواحل الغربية لشبه جزيرة بيلوبونيز .

وذكرت إدارة الحماية المدينة أنه بموجب تدابير الحجر الصحي، لن يسمح لأكثر من 4 أشخاص بالجلوس على طاولة واحدة في المطاعم والكافيهات والأندية، مشيرة إلى أنه سيتوجب على هذه الأماكن العامة أن تغلق أبوابها الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي .

وأكدت الإدارة أنه سيتم منع التجمعات التي تضم أكثر من 9 أشخاص .

وتخشي الحكومة على السكان المحليين من فيروس كورونا وخاصة كبار السن ، وتخشي الحكومة أيضًا من عدم استطاعتها لإنقاذ الموسم السياحي ومساندة قطاع السياحة من الانهيار الذي يعد مصدر مهم للبلاد .

اقرأ أيضًا :

اليونان تعيد فرض الحجر الصحي على جزيرة بوروس بعد تفشى كورونا من جديد

البحرين تلغي الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد من الخارج

طيران الإمارات تكشف عن تضاعف أعداد المسافرين هذا الشهر

شاهد أيضاً

تعليق الرحلات الجوية بين العراق وايران حتى انتهاء أربعينية الامام الحسين

تعليق الرحلات الجوية بين العراق وايران حتى انتهاء أربعينية الإمام الحسين

كتبت – مروة الشريف : أعلن أمين اتحاد شركات الطيران الايرانية عن تعليق الرحلات الجوية للعراق …