الرئيسية / توريزم نيوز / الأقصر استعدت لعودة السياحة .. الفنادق جاهزة وإنتهاء أعمال تطوير الطريق
الأقصر استعدت لعودة السياحة .. الفنادق جاهزة وإنتهاء أعمال تطوير الطريق
الأقصر استعدت لعودة السياحة .. الفنادق جاهزة وإنتهاء أعمال تطوير الطريق

الأقصر استعدت لعودة السياحة .. الفنادق جاهزة وإنتهاء أعمال تطوير الطريق

كتبت – مروة الشريف : تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، أعمال تطوير مدخل مدينة البياضية وطريق المسار السياحى ، حيث وجه محافظ الأقصر، بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها، كما شملت الجولة تفقد طريق المسار السياحى.

ووجه محافظ الأقصر تعليماته إلي  مدير مديرية الطرق بالبدء الفورى فى أعمال تطوير الطريق بدءا من مدخل المدينة وحتى كمين البغدادي.

كما بحث “ألهم” مشروع إنشاء الشارع التجارى فى مدخل المدينة وتفقد المكان المعد لذلك.

رافق محافظ الأقصر  خلال جولته كل من المهندس اسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل، ومحسن ربيع نائب رئيس المدينة، وطه أبو القاسم مدير النظافة والتجميل بالبياضية، وحمادة محمد مدير كهرباء مجلس المدينة.

وكان قد تواصل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لدعم القطاع السياحي والعاملين به في ظل أزمة فيروس كورونا، والعمل على إعادة النشاط السياحي والمساعدة في إنعاش الاقتصاد.

وقام وزير السياحة والآثار، بعرض موقف محافظة الأقصر على اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذى وافق على استئٔناف السياحة بالأقصر بدءًا من 1 سبتمبر 2020، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد، وأيضًا عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقًا للمعايير والاجراءات التى وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقًا لضوابط  وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً :

رسميًا.. عودة السياحة إلى الأقصر اعتبارًا من أول سبتمبر

شاهد أيضاً

العثور على تابوت حجري وتماثيل من الاوشابتي بمنطقة آثار الغريفة فى المنيا2

العثور على تابوت حجري وتماثيل من الاوشابتي بمنطقة آثار الغريفة فى المنيا

كتب – أحمد رزق : اسفرت حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام …