الرئيسية / سياحة عالمية / ايرادات السياحة فقدت أكثر من 90 % .. مخاوف من فرض حالة إغلاق جديدة بالأردن
إيردات السياحة فى الأردن تهوى 58% خلال النصف الأول من العام
الأردن- أرشيفية

ايرادات السياحة فقدت أكثر من 90 % .. مخاوف من فرض حالة إغلاق جديدة بالأردن

كتبت – دعاء سمير : أكد منتدى السياحة الأدني ، أن انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وجه ضربات قوية لقطاع السياحة الأردنية، كاشفاً أن إيرادات العديد من الشركات السياحية انخفضت بنسب تتراوح بين 90 إلى 100 في المئة، منذ ظهور الفيروس لأول مرة في المملكة، في مارس الماضي.

ويشهد الأردن حالياً موجة انتشار جديدة للوباء، تهدد بفرض حالة إغلاق جديدة في البلاد، وفقاً للسلطات الصحية ووزارة الصحة، في ظل ترجيحات بانتقال الوضع الوبائي إلى المنطقة متوسطة الخطورة مجدداً.

إلى جانب ذلك، كشف المنتدى في دراسة له، من المنتظر أن يعلن عنها غداً، الأحد، إلى أن أكثر من ألفي موظفٍ في القطاع السياحي باتوا مهددين بالبطالة وفقدان وظائفهم، بسبب انخفاض الدخل السياحي، والتي دفعت الشركات المشغلة لهم إلى منحهم إجازات غير مدفوعة، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وتعتبر السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد الأردني، لا سيما السياحة العلاجية، حيث حقق القطاع السياحي عام 2019، نمواً في الاقتصاد الوطني، بنسبة 14 المئة في الناتج المحلي الإجمالي، مع ارتفاع عائدات القطاع السياحي الى 5.4 مليار دولار.

في السياق ذاته، رجحت الدراسة، خروج حوالي 4746 شركة سياحية من السوق الأردني حتى نهاية العام، لا سيما في ظل تنامي التوقعات بعدم عودة الحركة السياحية في البلاد حتى الموسم المقبل.

إقرأ أيضاً :

ايرادات السياحة صفر .. وخسائر فادحة للفنادق العراقية

شاهد أيضاً

شويكة تبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي بعد إستياء أصحابها من سياسة الإغلاق

شويكة تبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي بعد إستياء أصحابها من سياسة الإغلاق

توريزم ديلى نيوز – وكالات : تبحث وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة ، اليوم الأحد، …