الرئيسية / توريزم نيوز / السياحة: فتح المتاحف والمناطق الأثرية لذوى الاحتياجات الخاصة مجانَا
السياحة: فتح المتاحف والمناطق الأثرية لذوى الاحتياجات الخاصة مجانَا
المتحف المصري

السياحة: فتح المتاحف والمناطق الأثرية لذوى الاحتياجات الخاصة مجانَا

كتبت- سها ممدوح: قالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، إن صدور قرار بأن تكون كافة المناطق السياحية والأثرية مؤهلة بالكامل لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أمر هام جدا، مشيرة إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة شريك أساسي في المجتمع وعند تنظيم أي برنامج يتم أخذ رأي مستشارين منهم قبل تطبيق أي قرار.

وأضافت “رشا” في حوارها عبر “سكايب” لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء، أن وزارة السياحة والآثار توفر تطبيق الكود الهندسي، بجانب تخصيص تطبيق لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة بها فيديوهات شرح للمكفوفين، موضحة أن التطبيق يكون به فيديوهات مترجمة بلغة الإشارة للصم والبكم، كما أن هناك منشورات بطريقة برايل.

وتابعت أن المجتمع كله شريك للمتاحف، كما أنه تم تأهيل المتاحف لذوى الاحتياجات الخاصة وتوجهت السياحة لتدريب العمال في المناطق الأثرية والمتاحف لتوفير الخدمة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت، مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، أنه تم تدريب العاملين المنوطين بالإرشاد السياحى من خلال عمل كورسات الإشارة، مؤكدة أن دخول المتاحف والمناطق الأثرية مجانًا لذوى الاحتياجات الخاصة لدمجهم بالمجتمع.

اقرأ أيضًا:

منظمة السياحة العالمية تدعم مصر لعودة معدلات الحركة الوافدة لسابق عهدها

شاهد أيضاً

بصيرة : 28 مليار دولار خسائر قطاع السياحة العربية عام 2020

بصيرة : 28 مليار دولار خسائر قطاع السياحة العربية فى 2020

كتبت- سحر عبد الغني: قال مركز بصيرة لاستطلاعات الرأي العام في نشرتة اليومية ” رقم …