الرئيسية / مسافرون / الاتحاد للطيران تختبر طائراتها مع برنامج للاستدامة للحد من الانبعاثات
الاتحاد للطيران توقع اتفاقية مع أم سي أي كشريك رسمي لإدارة السفر والوجهات
الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران تختبر طائراتها مع برنامج للاستدامة للحد من الانبعاثات

كتبت- دعاء سمير: أعلنت الاتحاد للطيران عن البدء خلال الأسبوع الجاري باختبار طائرتها بوينج 787-10 دريملاينر والمجهزة بأجهزة خاصة تمكنها من تعزيز السلامة والحد من الانبعاثات الكربونية والضوضاء في إطار برنامج ecoDemonstrator المستدام.

وسيسجل حوالي 1500 مكبّرللصوت تم تركيبها على البدن الخارجي لطائرة بوينج 787 وعلى الأرض، أحدث المعلومات المفصّلة خلال سلسلة من الرحلات حول العالم، وسيعزّز التعاون بين وكالة الفضاء الأميركية ناسا وبوينج إمكانيات الوكالة في توقع مستوى الضوضاء الصادرة من الطائرة، ويمكّن الطيارين من استخدام طرق متطورة للحد من الضوضاء، إضافة إلى تطوير تصاميم طائرات أقل ضجة.

دراسة الضوضاء

وقال رئيس المهندسين في وكالة ناسا الدكتور راسل توماس: “تعمل ناسا على أبحاث حول المصادر الفردية للضوضاء التي تصدرها الطائرة، وتفاعلاتها مع بدن الطائرة، وكيف تجتمع مع بعضها في صوت الطائرة الكامل، ويوفر هذا الاختبار الفريد من نوعه والمصمّم خصيصاً لدراسة الضوضاء، البيئة المناسبة لقياس كل هذه العوامل، ما سيكون أساسياً لتطوير قدراتنا لتصميم طائرة أقل ضجة وضوضاء”.

وتظهر الدراسات أن معظم الشكاوى تتعلق بضوضاء الطائرات عند اقترابها من المطار للهبوط، علما أن ربع نسبة الضوضاء تنتج من أجهزة الهبوط. ويرتكز مشروع آخر من برنامج ecoDemonstrator على اختبار عدة الهبوط معدّلة باستخدام أنظمة الهبوط من سافران لتكون أكثر هدوء.

نظام إدارة الوصول

وسيتم إجراء رحلتين يقوم خلالها الطيارون ومراقبو الحركة الجوية ومركز عمليات شركة الطيران بمشاركة المعلومات الرقمية في وقت واحد واستخدام نظام عملت ناسا على تصميمه باسم “نظام إدارة الوصول”، حيث تعزز هذه الأدوات من السلامة من خلال تقليل عبء العمل وازدحام الترددات اللاسلكية، وتحسين فعالية استخدام أفضل الطرق للرحلة للحد من استهلاك الوقود، والانبعاثات والضوضاء، مع دعم نظام النقل الجوي للجيل المقبل الذي وضعته إدارة الطيران الفدرالية.

وفي إطار مبادرة بوينج للسفر الآمن لمواجهة جائحة كورونا، سيتم اختبار عصا بالأشعة فوق البنفسجية لتحديد مدى فعاليتها في تعميق مقصورات ومقاعد الطائرات.

وسيتم استخدام مزيج من الوقود المستدام على الرحلات التجريبية، مما يقلل بشكل كبير من البصمة البيئية لقطاع الطيران. ومن المتوقع أن يستمر برنامج الاختبار في منشأة بوينج في ولاية مونتانا الأميركية لعشرة تقريبًا قبل تسليم الطائرة إلى الاتحاد في أواخر شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران توفر خدمات حجز القطارات في أوروبا بالتعاون مع أكسيسريل

الاتحاد للطيران تنقل 3.5 مليون مسافر وتخسر 758 مليون دولار في النصف الأول

شاهد أيضاً

"إيرباص" تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

“إيرباص” تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

وكالات: كشفت شركة إيرباص ، عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *