الرئيسية / سياحة عالمية / بعد إصدار 500 ألف تأشيرة سياحية.. السعودية الوجهة الأسرع نموًا في العالم
انطلاق أول جمعية متخصصة فى مجال السفر والسياحة والترحال فى السعودية
السعودية_ أرشيفية

بعد إصدار 500 ألف تأشيرة سياحية.. السعودية الوجهة الأسرع نموًا في العالم

كتبت – سها ممدوح ووكالات: كشف تقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أن المملكة العربية السعودية أصبحت الوجهة الأسرع نموًا في العالم وذلك بعد إصدار أكثر من 500 ألف تأشيرة سياحية خلال الفترة من نهاية 2019 وحتى مارس 2020.

وقال التقرير: تمكن الزوار من استكشاف مواقع التراث الخمسة لليونسكو في المملكة ، بالإضافة إلى الشواطئ البكر والمناظر الجبلية والمدن الصاخبة قبل إغلاق الحدود بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تابع: ومع إعادة فتح السفر الداخلي هذا الصيف، أطلقت الهيئة السعودية للسياحة أكبر حملة سياحة داخلية في المملكة، صيف السعودية والتي تستهدف 11 موقعًا مختلفًا.

الإنفاق السياحي

وأضاف التقرير : في الأسابيع السبعة التي انقضت منذ إطلاق الحملة في 25 يونيو، بلغ إجمالي الإنفاق السياحي نحو 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 26% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأبرمت الهيئة السعودية للسياحة شراكة مع 90 شركة سياحة تضمنت الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية وشركات إدارة الوجهات؛ وذلك لتطوير 100 عرض سياحي بأسعار متعددة يشمل العائلات والمجموعات والأفراد بالإضافة إلى ضمان إجراءات السلامة المنشودة للحفاظ على سلامة السياح.

واستطرد التقرير: يساعد نجاح حملة صيف السعودية المملكة على الاستعداد لاستقبال الزوار الدوليين مرة أخرى بمجرد أن يصبح السفر متاحًا لهم.

وواصل التقرير : السعودية هي موطن للعروض الطبيعية الفريدة، مثل واحة الأحساء أكبر واحات النخيل في العالم، وتضم قنوات وينابيع وآبار وهي مثال على المستوطنات البشرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث.

ومن المعالم البارزة الأخرى أيضًا موقع الحجر الأثري في العلا الذي من المقرر طرحه للجمهور في أكتوبر 2020.

وقال تقرير المجلس العالمي للسفر والسياحة: تفتخر الدولة أيضًا بالمناظر الطبيعية الخلابة، مثل حافة العالم، والمنحدرات الشاهقة في قلب الصحراء، كما يمكنك رؤية المناظر الساحرة من أبها، أو زيارة الطائف الملقبة بـ مدينة الورود في إشارة إلى الأزهار التي تنمو في الوديان والجبال المحيطة بها.

اقرأ أيضًا:

السعودية تكشف تفاصيل استراتيجية تنمية منطقة الباحة سياحياً

السعودية تنفى عودة الطيران الدولي خلال شهر سبتمبر المقبل

شاهد أيضاً

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

وكالات: ارتفعت بورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين عقب أطول سلسلة خسارة أسبوعية في …