الرئيسية / مسافرون / 20 شركة طيران تسير 100 رحلة دولية من مطار دبي اليوم
20 شركة طيران تسير 100 رحلة دولية من مطار دبي اليوم
طيران الإمارات

20 شركة طيران تسير 100 رحلة دولية من مطار دبي اليوم

كتبت – مروة السيد : كشفت دولة الإمارات عن وصول إجمالي عدد شركات الطيران التي استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى مطار دبي الدولي لحوالي 20 شركة طيران  وطنية وأجنبية.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن القرارت الأخيرة التي اتخذتها حكومة دبي بعودة الرحلات المنتظمة شملت السماح بالسفر ابتداءً من 23 يونيو الماضي، وبدء استقبال السياح اعتباراً من السابع من يوليو 2020، إضافة إلى السماح بعودة المقيمين الذين يحملون إقامات صادرة من دبي.

ومن جانبها، رحبت مطارات دبي ببدء الرحلات الجوية المنتظمة خلال الأسبوع الماضي ليصبح إجمالي عدد الوجهات التي يوفر إليها مطار دبي الدولي رحلات منتظمة ومباشرة 100 مدينة عالمية، وذلك وفقاً لبيانات شركات طيران وطنية وأجنبية، في وقت تستحوذ فيه «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» على الجزء الأكبر من الرحلات.

كما بلغ إجمالي عدد الوجهات إلى الآن ضمن شبكة شركتي “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” 96 وجهة، منها 72 محطة لـ”طيران الإمارات” و24 لـ”فلاي دبي”.

تحديثات فحص “بي سي آر”

كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن تحديثات تخص الفترة الزمنية لنتيجة فحص “بي سي آر” السلبية لجميع الواصلين إلى مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ أنه يجب ألا يتعدى زمن الفحص عند الوصول إلى مطارات الدولة حوالي 96 ساعة وهو أخر تحديث يخص الفترة الزمنية لفحص “بي سي آر”.

ويعتبر تعديل الفترة المسموح بها لفحص “بي سي آر” إلى 96 ساعة بعد أن كان 72 ساعة في الإعلان السابق وهو ما يعتبر من التسهيلات الجديدة على المسافرين إلى دولة الإمارات.

وجاء الإعلان الجديد خلال تغريدة نشرتها الحكومة الإماراتية على حسابها بتويتر يخص أخر المستجدات المتعلقة بفحوصات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إلزام القادمين عبر مطارات الدولة سواء كانوا مواطنين أو مسافرين أو حتى سياح بالإضافة إلى مسافري الترانزيت بفحص كورونا كوفيد-19 “بي سي آر”.

وأكدت دولة الإمارات أن الجميع ملزم بفحص “بي سي آر” مهما كانت الدولة القادم منها وسيتم العمل بهذا القرار بداية من الأول من أغسطس المقبل كحد أقصى.

وأشارت دولة الإمارات أن العمل بقرار الإلزام بفحص “بي سي آر” لن يخل بما تم الإعلان عنه مسبقاً من إجراءات الفحص الإلزامي عند الوصول إلى المطارات الخاصة بها.

يذكر أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي أكدا من قبل أنه على جميع المسافرين المغادرين عبر مطارات الإمارات لدول الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا وكذلك الدول التي تطلب إجراء فحص كوفيد-19 “بي سي آر” بشكل مسبق أن يقوموا بالفحص قبل الصعود إلى متن الطائرة.

مكافحة انتشار فيروس كورونا

وتبحث الإمارات بكل الطرق من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم ومكافحة انتشار فيروس كورونا الذي لا يزال يتربص بأعداد كبيرة من البشر في مختلف دول العالم.

وتقدم دولة الإمارات إعفاء من الفحص المخبري الذي يمتد صلاحيته لمدة 96 ساعة من تاريخه لكل من:

يذكر أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي يعملان بكل دقة للتأكد من تطبيق كل الاشتراطات اللازمة على جميع الخطوط الوطنية والدولية أيضا.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عن السماح للمسافرين باستخدام معقم اليدين بسعة تصل إلى 250 ملليمتر وذلك ضمن الأمتعة اليدوية التي يمكن اصطحابها في المطارات الدولية.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” تصريحات الهيئة العامة للطيران على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أن السماح للمسافرين باستخدام معقم اليدين ما هو إلا استثناء مؤقت وذلك نظرا للظروف الراهنة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وسيستمر العمل بهاذ الاستثناء حتى إشعار آخر.

كما وجهت الهيئة تعليماتها إلى الأفراد الذين يخططون إلى السفر عن ضرورة اتباع مجموعة تشمل أهم خطوات الإجراءات والتدابير الوقائية التي تعتمدها الإمارات لمكافحة فيروس كورونا وانتشاره بين أهلها سواء مواطنين أو مقيمين.

فيما أشارت هيئة الطيران المدني الإماراتية إلى أنها أوصت مطارات الدولة بالحفاظ على التباعد الجسدي بين جمهور المسافرين للحفاظ على المسافات الآمنة وذلك عند دخول منطقة التسجيل أو منطقة التفتيش الأمني وفي الصفوف كذلك.

تعليمات التوجيه الخاصة بالمطار

وسيتم التنبيه على المسافرين بضرورة اتباع تعليمات التوجيه الخاصة بالمطار وكذلك أي تعليمات أخرى صادرة من الموظفين من أجل ضمان سلامة الجميع.

وطالبت الهيئة الإماراتية أن يحافظ المسافرين عند المرور على نقط التفتيش الأمني بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية التي تعتبر من أهم الأدوات الطبية التي تمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أن إجراءات التحقق من هوية وجه المسافر لا تلغي ضرورة وجود الكمامة ويتم الاستغناء عنها مؤقتاً حتى نهاية الإجراء قبل أن يعود المسافر لارتدائها مرة أخرى.

وتناشد الطيران المدني الإماراتي على أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية عند نقاط التفتيش الأمني عن طريق غسل وتطهير اليدين قبل وبعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، وكذلك وضع الممتلكات الشخصية مثل ساعات اليد والمحفظة والهواتف المحمولة وغيرها مع الأمتعة اليدوية قبل كشفها بجهاز الأشعة السينية.

وتضع دولة الإمارات مكافحة فيروس كورونا المستجد كأهم أولوياتها خلال الفترة الحالية حتى السيطرة والمرور من الفترة الحرجة الخاصة بهذا الفيروس بشكل عام للاطمنئنان على سلامة أهلها.

يذكر أن لجنة إدارة الأزمات والطوارئ ودائرة الصحة في إمارة أبو ظبي قد أعلنت عن بدء الاعتماد على تقنية “DPI” والتي تقوم باستخدام أشعة الليزر للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بكوفيد-19.

إقرأ أيضاً :

شركة طيران يابانية تبتكر حيلة جديدة لحماية المسافرين من كورونا

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

كتبت – دعاء سمير : أعلنت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى كل …