الرئيسية / مسافرون / لوفتهانزا تفسخ عقود 80 شخصا بعد وقف المفاوضات بشأن أجور الطواقم الأرضية
لوفتهانزا تفسخ عقود 80 شخصا بعد وقف المفاوضات بشأن أجور الطواقم الأرضية-22
لوفتهانزا تفسخ عقود 80 شخصا بعد وقف المفاوضات بشأن أجور الطواقم الأرضية-

لوفتهانزا تفسخ عقود 80 شخصا بعد وقف المفاوضات بشأن أجور الطواقم الأرضية

كتبت – مروة السيد : أعلنت لوفتهانزا فسخ عقد نحو 80 شخصا يعملون بنظام الدوام الجزئي في مواقع لا مركزية تخلت عنها في دوسلدورف وبرلين وهامبورج وشتوتجارت وكولونيا وبريمن ونورنبرج وهانوفر.

وجاءت هذه الخطوة بعد وقف المفاوضات بين لوفتهانزا و(فيردي) بشأن أجور الطواقم الأرضية في ظل جائحة كورونا، حيث كانت لوفتهانزا أعلنت قبل نحو اسبوعين إنهاء المباحثات من جانبها بعد عشرين جلسة مع النقابة، دون تحقيق نتائج.

وقالت كريتسينه بيله، نائبة رئيس (فيردي) وعضو مجلس الإشراف في لوفتهانزا، اليوم “من الخطأ الجسيم معاقبة عمال يعملون على مدار سنوات طويلة على هذا النحو للاعتقاد بوجوب التقشف في تكاليف العاملين”.

يشار إلى أن مثل هذه العقود تبرمها الشركات مع العاملين المتقدمين في السن لتقلل وقت دوامهم، مما يتيح فرصة العمل بالنسبة للعاملين الشباب.

ورأت بيله أن العمل بهذه العقود يؤمن الوظائف للعاملين الشباب بطريقة مقبولة على الصعيد الاجتماعي، وقالت إن العدول عن هذا النموذج في العمل يعد عملا سيئا جديدا.

من جانبها، ارجعت متحدثة باسم الشركة فسخ هذه العقود إلى انعدام فرص التوظيف الجديدة في المركزين المتبقيين بميونخ وفرانكفورت بسبب أزمة كورونا، وأوضحت المتحدثة أن الاشخاص الذين تم فسخ عقودهم يشكلون مجموعة صغيرة، وكانوا سيدخلون المرحلة الفعلية للتقاعد المبكر في نهاية مايو المقبل.

ووعدت المتحدثة بصرف تعويضات عادلة للعاملين كما هو الحال مع العديد من العاملين الآخرين.

وكانت لوفتهانزا أعلنت عن إنهاء العمل في مقراتها غير المركزية في .2015 وفيما يتعلق بتعديل عقد أجور أكثر من 35 ألف عامل من الطواقم الأرضية، قالت المتحدثة إن الشركة لا تزال في انتظار عرض مُحَسَّن من فيردي، مشيرة إلى أن ما عرضته فيردي بتوفير نحو 600 مليون يورو من هذه الأجور يعادل فقط 8% من تكاليف الأجور وهو ما يعد بعيدا عن نسبة الـ20% التي ترى لوفتهانزا أنها ضرورية في ظل الوضع الحالي.

إقرأ أيضاً :

لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار قيمة تذاكر الطيران لـ 5.4 مليون عميل

 

شاهد أيضاً

"إيرباص" تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

“إيرباص” تكشف عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في العالم

وكالات: كشفت شركة إيرباص ، عن 3 نماذج لأول طائرة تجارية خالية من الانبعاثات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *