الرئيسية / توريزم نيوز / سياحة الإسكندرية : لا يوجد مبرر لتسلل المواطنين للشواطئ فجرًا
اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

سياحة الإسكندرية : لا يوجد مبرر لتسلل المواطنين للشواطئ فجرًا

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت إدارة سياحة الإسكندرية أنه لا يوجد مبرر لتسلل المواطنين للشواطئ فجرًا , حيث أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه يوجد بعض المواطنين يتسللون لشواطئ الإسكندرية في الفجر ولا توجد خدمات على الشواطئ مثل خدمات الإنقاذ لأن الشواطئ مغلقة، لذا نجد حالات غرق كثيرة على الشواطئ .

وقال جمال رشاد : ننفذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء بغلق الشواطئ منذ مارس الماضي وحظر دخول الزوار وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأضاف : لا يوجد مبررات لأي شخص يصطحب أسرته أو أصدقائه ويجازف بحياتهم للنزول في البحر وهو يعلم مدى خطورة الشواطئ في الوقت الحالي وخصوصًا أنه لا يوجد منقذ .

99% من حالات الغرق من خارج الإسكندرية

وأكد رشاد أن 99% من حالات الغرق هم حالات من خارج الإسكندرية التي تخص رحلات اليوم الواحد ، فهم يخرجون من بيوتهم ومحافظاتهم ليصلوا إلى شواطئ الإسكندرية في الساعة 4 فجرًا وينزلون إلى الشواطئ مباشرة .

وأشار إلى أنه يوجد شواطئ مفتوحة والأمواج بها عالية ، بجانب عدم وجود رؤية وعدم وجود منقذين يشكل خطورة داهمة على الأرواح وغرق كثيرين على شواطئ غرب الإسكندرية وأبوقير .

وتابع : يوجد أيضًا شواطئ مفتوحة ليس لها أسوار ويصعب السيطرة عليها ، حيث أنه لدينا 65 كيلومترا شواطئ ومنها ما هو بأسوار أمكن السيطرة عليها مثل شواطئ ميامى والعصافرة والمندرة وسيدى بشر ولكن الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والمقصود بها الشواطئ التي بلا أسوار أو بوابات والمفتوحة مباشرة علي الشوارع والمنازل مثل شواطئ أبوقير والعجمي تعد تحدي للأجهزة التنفيذية بسبب اتساع مواجهاتها وعمق المساحات الرملية بها .

وواصل رشاد : موظفون الإدارة للسياحة والمصايف يتواجد على كافة الشواطئ في الإسكندرية لإخلائها من المواطنين ولكن يتعرضون لهجوم وتعدي بعض المواطنين عليهم بسبب عدم وجود صفة ضبط قضائية، مشيرًا إلى أنه تم تحرير عدد من المحاضر بأقسام الشرطة نتيجة تعدي البعض علي عمال الإدارة أثناء تأدية واجباتهم .

وأردف : نكثف وجودنا على الشواطئ غرب الإسكندرية ومنها شاطئ النخيل الذي نمر عليه ونخليه من المواطنين علي مدار 24 ساعة ، وذلك لطبيعته وخطورة الاستحمام به في ظل عدم توافر خدمة الإنقاذ، مؤكدًا أنه تم تعيين المزيد من عمال المراقبة للمعاونة في المرور علي الشواطئ لإخلائها في ظل عدم التزام بعض المواطنين بقرارات حظر ارتياد الشواطئ بالرغم من وجود كثير من الصعوبات .

وناشد رشاد المواطنين بالتفكير جيدًأ قبل المجازفة بحياتهم وتعريضها للخطر ويقول لهم :”يكفي هذا العدد من الضحايا” .

اقرأ أيضًا :

سياحة الإسكندرية تشن حملات لإخلاء شاطئ النخيل من المصطافين

العناني يزور التشيك لبحث استئناف الحركة السياحية وافتتاح متحف براغ القومي

السياحة والمصايف بالإسكندرية تناشد المواطنين بعدم التسلل الي الشواطيء

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تستأنف فعاليات ورش التعليم الفني بالمراكز الإبداعية

وزارة الثقافة تستأنف فعاليات ورش التعليم الفني بالمراكز الإبداعية

كتبت – سهيلة الخولي: يستأنف قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، فعاليات ورش التعليم الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *