الرئيسية / سياحة عالمية / 921 دولارًا خسائر بريطانيا في الثانية الواحدة خلال العام 2020
921 دولارًا خسائر بريطانيا في الثانية الواحدة خلال العام 2020
921 دولارًا خسائر بريطانيا في الثانية الواحدة خلال العام 2020

921 دولارًا خسائر بريطانيا في الثانية الواحدة خلال العام 2020

كتبت – دعاء سمير :  تخسر بريطانيا 700 جنيه إسترليني -921 دولارًا تقريبًا- في الثانية خلال عام 2020 في ضوء غياب السياح بسبب جائحة فيروس كوفيد-19 والقيود ذات الصلة المفروضة على السفر، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة World Travel & Tourism Council WTTC، الذي يضيف أن التكلفة المتوقعة بسبب غياب السياح والمسافرين لأغراض تتعلق بالأعمال والبالغة 22 مليار جنيه إسترليني هذا العام تعود إلى أسباب، منها «الغموض المستمر حول القيود المفروضة على السفر»، ما أثر على نحو مباشر في نشاط الشركات البريطانية والمؤسسات السياحية.

ورغم أن الثقة في الشركات البريطانية زادت ، إلا أنها تظل دون مستوياتها المعتادة بكثير، فالاقتصاد يواجه صعوبات للتكيف مع التباعد الاجتماعي، كما يستعد أرباب الأعمال لخفض وظائف، وفق ما ذكر موقع فوربس. انكماش اقتصادي

قال الخبير الاقتصادي لدى بنك لويدز، هان-جو هو: «إن المستويات المنخفضة للثقة، مصحوبة بأكبر انكماش للاقتصاد على الإطلاق في الفترة بين إبريل ويونيو بلغ 20%، تعني أن شكل أي تعاف تظل تكتنفه الضبابية إلى حد كبير».

وأضاف هان-جو «على الرغم من ذلك، من المشجع أن نرى تحسنًا تدريجيًا في آفاق التجارة وتفاؤلًا بشأن الاقتصاد، على الرغم من أن ذلك يأتي من أساس متدن». انتعاش متذبذب يشار إلى أن مقياس بنك لويدز للشركات قد ارتفع بـ8 نقاط إلى -14، وهو أكبر ارتفاع شهري في 3 سنوات، وأظهر التفاؤل بشأن آفاق الاقتصاد والتجارة زيادات مماثلة.

إقرأ أيضاً :

المجلس العالمي للسفر : 29 مليار دولار خسائر بريطانيا السياحية هذا العام

قرار بريطانيا بفرض حجر صحي على المسافرين يكلف إسبانيا 8.7 مليار يورو

 

 

 

شاهد أيضاً

اتحاد السياحة الألمانى يقود حملة لمنع تطبيق نظام "الحجر الصحي" الجديد 

اتحاد السياحة الألمانى يقود حملة لمنع تطبيق نظام “الحجر الصحي” الجديد 

كتب- قاسم كمال: يقود الاتحاد الألمانى للسياحة “DRV”، حملة لإلغاء نظام الحجر الصحي الذى تخطط …