الرئيسية / عالم الطيران / الرحلة التجارية الأولى من إسرائيل للإمارات تحلق عبر أجواء السعودية الاثنين
أرشيفية

الرحلة التجارية الأولى من إسرائيل للإمارات تحلق عبر أجواء السعودية الاثنين

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أفادت مصادر مطلعة لرويترز، بأن الرحلة التجارية الأولى في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات، والتي من المخطط لتنفيذها يوم الاثنين، ستحلق عبر أجواء السعودية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية ووكالة “رويترز” اليوم الأحد، عن مصادرهما، أن السعودية وافقت على أن تجري رحلة شركة “إل عال” من تل أبيب إلى أبو ظبي عبر أجواء السعودية.

ويضم الوفد الأمريكي كلا من كبير مستشاري وصهر رئيس الولايات المتحدة جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبرايان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، بينما سيترأس وفد إسرائيل رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات.

وذكرت “يديعوت أحرنوت” أن كوشنر يبذل جهوده لإقناع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بإرسال مبعوثين سعوديين رفيعي المستوى إلى أبوظبي الاثنين، بالتزامن مع وصول البعثة الأمريكية الإسرائيلية إلى العاصمة الإماراتية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من استمرار الخلاف في القصر الملكي السعودي بشأن موضوع التطبيع مع إسرائيل، إلا أن العلاقة بين كوشنير وبن سلمان أدت إلى موافقة السعودية على الرحلة عبر أجواء المملكة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من الأحد، أن إسرائيل ستنفذ الاثنين أول رحلة تجارية جوية في التاريخ إلى الإمارات، ستحمل وفدين إسرائيليا وأمريكيا رفيعي المستوي.

إقرأ أيضاً :

هل سيكون السفر بالطائرات آمن؟ خبراء يحددون المخاطر والمسموح به خلال الرحلة

شاهد أيضاً

“برنيق للطيران” تعلن عن تسيير رحلات جديدة بين بنغازي ودبي

كتبت- دعاء سمير: أعلنت شركة الطيران الليبية برنيق للطيران، عن فتح الأجواء من بنغازي إلى …