الرئيسية / توريزم نيوز / راندا العدوى: “ملوك الشمس” يروج لسياحة مصر الثقافية فى توقيت مثالى
راندا العدوى

راندا العدوى: “ملوك الشمس” يروج لسياحة مصر الثقافية فى توقيت مثالى

كتبت- سها ممدوح: قالت الدكتورة راندا العدوى، مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة، إن معرض ملوك الشمس ، الذي عقد في العاصمة التشيكية براغ، مؤكدة أن الترويج للسياحة الثقافية يعود مرة أخري، بعد توقف دام شهور بسبب جائحة كورونا وما سببته من تداعيات على القطاع السياحي .

أشادت العدوي في تصريحات صحفية ، بتوقيت إقامة معرض ملوك الشمس ، الذي كسر حدة الخوف من ، جائحة كورونا ، مطالبة بمزيد من الخطط الترويجية ، التي تتناسب مع الظروف الراهنة ، لتجمع بين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وعدم توقف حركة السياحة و السفر .

وأشارت إلى أن توافد قرابة أكثر من 300 ألف زائر ، لزيارة معرض ملوك الشمس، يؤكد شغف سائحي أوروبا، بالحضارة والتاريخ المصري القديم ، لافتة إلى ضرورة تحليل احتياجات السائح ، للدفع بمؤشر السياحة الثقافية ومضاعفة أرقام الزيارات.

اوقترحت بمشاركة المعارض الأثرية ، في بورصات السياحة العالمية ، أبرزها  WTM لندن و ITB برلين ، لتكون أيقونة المعارض ، موضحه لا منافس لثقافتنا وحضارتنا وتاريخنا .

ونوهت “العدوى”، إلى ضرورة التسويق الاحترافي ، عبر دراسة سلوك السائح ورغباته ، بالإضافة إلى تنوع البرامج السياحية ما بين الثقافية والشاطئية بدعم واضح من شركات الطيران الوطنية و الخاصة .

اقرأ أيضًا:

راندا العدوى :مؤشرات السياحة الدولية تلوح بموسم غير مسبوق فى مصر

راندا العدوى: استئناف رحلات الطيران لشرم الشيخ اعتراف بريطانى بأمان مصر

شاهد أيضاً

العنانى : المحافظات الساحلية تسجل صفر كورونا منذ فترة طويلة جدًا

العنانى : المحافظات الساحلية تسجل صفر كورونا منذ فترة طويلة جدًا

كتبت – دعاء سمير : قال وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العنانى ، إن المحافظات …