الرئيسية / مسافرون / الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية طيران مع كوبا
هل يوقف الاتحاد الأوروبي فوضى إجراءات تقييد السفر الملازمة لكورونا؟
الاتحاد الأوروبي- أرشيفية

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية طيران مع كوبا

وكالات: وقع الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوبا ، اليوم الثلاثاء، اتفاقية طيران أفقي، تسمح لأي شركة طيران في الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى جمهورية كوبا من كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، لديها اتفاقية خدمات جوية ثنائية مع جمهورية كوبا.

وقد أبرمت اثنتان وعشرون دولة عضوا اتفاقات خدمات جوية ثنائية مع جمهورية كوريا، وتقليديا ، في اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية هذه ، يجوز فقط لشركات الطيران التي تملكها وتسيطر عليها دولة عضو معينة أو مواطنيها السفر بين تلك الدولة العضو ودولة ثالثة.

ويوفر إبرام الاتفاقية الأفقية فرصًا مهمة لشركات الطيران الأخرى في الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي فهي مفيدة لشركات الطيران على كلا الجانبين.

وقال مفوض النقل أدينا فليان، إنه  في الوقت الذي بدأ فيه النقل الجوي الدولي  الذي تضرر بشدة من أزمة كوفيد 19  ينتعش ببطء ، فإن توقيع مثل هذه الاتفاقية الأفقية يوفر الأمل في المستقبل مع المزيد من الفرص لتطوير خدمات المسافات الطويلة نحو السوق الكوبية.

كما يوضح أن التعاون الدولي محرك أساسي لانتعاش سوق الطيران، والأهم من ذلك ، أن التوقيع يتم قبل أيام قليلة من مؤتمر الفيديو بين زعماء الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا في 30 يونيو ، والذي يوفر فرصة ممتازة للاعتراف بأهمية هذه الاتفاقية على أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا:

كوبا تفرض حجراً صحياً على السياح داخل فنادقهم لمنع انتشار كورونا

كوبا تستقبل ثلاثة ملايين سائح خلال العام الجارى

شاهد أيضاً

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 5 وجهات أفريقية وأسيوية جديدة من أول أكتوبر

كتبت – دعاء سمير : أعلنت شركة مصر للطيران استئناف رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *