الرئيسية / توريزم نيوز / القليوبية تستهدف جذب استثمارات سياحية جديدة بالقناطر الخيرية وجزيرة الشعير
القليوبية تستهدف جذب استثمارات سياحية جديدة بالقناطر الخيرية وجزيرة الشعير
القناطر الخيرية- أرشيفية

القليوبية تستهدف جذب استثمارات سياحية جديدة بالقناطر الخيرية وجزيرة الشعير

كتبت- سحر عبد الغني: أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن مشروع تطوير وتنمية مدينة القناطر الخيرية، جارٍ التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ مخطط تطويرها، وكذا العمل على إدراج مشروع تنمية جزيرة الشعير ضمن مخرجات مشروع تنمية القاهرة الكبرى الجاري تنفيذه، مع تعديل المخطط العام للقناطر الخيرية ليتلاءم مع مخطط تنمية الجزيرة، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمار السياحي للمنطقة بأكملها.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة القليوبية، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك بتقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.

بدأ الاجتماع بتأكيد رئيس مجلس الوزراء أنه يتم متابعة الموقف على الأرض فيما يخص المشروعات الحيوية التي تهم المواطنين في كل المحافظات، مؤكدا أن الهدف من هذه اللقاءات المتتابعة، والتي ستتكرر مع كل المحافظين، هو العمل على حل المشكلات المتداخلة مع الوزارات والجهات المختلفة، ودفع العمل في المشروعات المتعددة.

أوضح محافظ القليوبية أنه جارٍ العمل على إعداد خطة لإغلاق مدفن أبو زعبل الحالي تتضمن مقترحا لاستغلاله على غرار مدفن الوفاء والأمل وحديقة الأزهر بارك بمحافظة القاهرة، واستغلال المقومات المكانية للمنطقة حيث يوجد بها بحيرة يمكن استغلالها بشكل سياحي، إلى جانب دراسة إنشاء مصنع تدوير مخلفات بطاقة كافية لاستيعاب المتولد اليومي من المحافظة.

الخطة الاستثمارية

وخلال الاجتماع، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020/2021 بلغ 512 مليون جنيه، مستعرضا توزيعات هذه الاعتمادات على القطاعات المختلفة، سعيا لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عرض محافظ القليوبية أهم المشروعات الجاري تنفيذها حالياً في نطاق المحافظة، وكذا أبرز التحديات التي تواجه عملية التنفيذ في مختلف القطاعات، إلى جانب استعراضه لموقف منظومة المخلفات الصلبة، وكذلك الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء، والتعديات على أراضي أملاك الدولة بالمحافظة؛ سواء أراضي بناء أو أراض زراعية.

أقرأ المزيد:

لجنتا سياحة ومحليات النواب تضع ملف إهمال القناطر الخيرية أمام “الهجان”

شاهد أيضاً

"شفاء الأورمان" بالأقصر تحتفى بيوم السياحة العالمى

“شفاء الأورمان” بالأقصر تحتفى بيوم السياحة العالمى

كتبت- سها ممدوح: احتفت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، بيوم السياحة العالمى. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *