الرئيسية / توريزم نيوز / عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا
عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا
معبد الكرنك- أرشيفية

عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا

كتبت- سها ممدوح: تبدأ المدن السياحية المصرية فى استئناف نشاط السياحة الثقافية مجددا، اليوم الثلاثاء، بعد أشهر من التوقف بسبب فيروس كورونا، مع التزام الأنشطة السياحية  بكافة أنواعها لمرتبطة بالسياحة الثقافية نسبة تشغيل 50% كحد أقصى من طاقتها الاستيعابية، وفقا للضوابط التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار.

وكانت مصر قد قررت استئناف الرحلات السياحية مطلع يوليو الماضى، مع حظر تنقل السائحين خلال الشهرين الماضيين خارج محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

ومع استئناف النشاط تبدأ فنادق القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان في استقبال السياح الأجانب للمرة الأولى منذ شهر مارس الماضي.

كما تقرر فتح جميع المتاحف والمواقع الأُثرية المصرية على مستوى الجمهورية، أبوابها أمام السائحين والمصريين وفقا للضوابط التى أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار.

وتتضمن الضوابط تعقيم المواقع الأثرية والمتاحف يومياً قبل فتحها للزيارة تحت إشراف فريق من المرممين والأمناء ومفتشي الآثار، وقياس درجة حرارة العاملين بها يومياً والزائرين قبل الزيارة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص.

كما تتضمن الالتزام بعدم تجاوز عدد المجموعة السياحية 25 فردا أثناء زيارة المتاحف والمواقع الأثرية، والتزام المرشد السياحى بارتداء الكمامة أثناء الشرح، مع التزامه باستخدام السماعات داخل المتاحف، فضلا قيام شركات السياحة بتوفير الكمامات للسائحين والمرافقين لهم وللسائقين.

فى حين أرجأت وزارة السياحة والآثار استئناف الرحلات النيلية، حيث لن يسمح بتنظيم أية رحلات للفنادق العائمة قبل بداية أكتوبر المقبل.

وتعكف وزارة السياحة والآثار مع اتحاد الغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية على صياغة ضوابط عمل الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تحفظ حياة العاملين والسياح فى وقت واحد.

اقرأ أيضًا:

ضوابط تشغيل السياحة الثقافية 50 % الحد الأقصى و13 إجراء لسلامة السياح

السياحة تعلن مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في محافظات الصعيد

شاهد أيضاً

السياحة والإسكان تعيدان تخطيط ميادين وشوارع القاهرة التاريخية الرئيسية

السياحة والإسكان تعيدان تخطيط ميادين وشوارع القاهرة التاريخية الرئيسية

كتبت – سها ممدوخ : عقد الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، …