الرئيسية / سياحة عالمية / ترخيص شركة طيران جديدة للعمل فى سوريا ومصادقة التجارة وحماية المستهلك
ترخيص شركة طيران جديدة للعمل فى سوريا ومصادقة التجارة وحماية المستهلك
ترخيص شركة طيران جديدة للعمل فى سوريا ومصادقة التجارة وحماية المستهلك

ترخيص شركة طيران جديدة للعمل فى سوريا ومصادقة التجارة وحماية المستهلك

توريزم ديلى نيوز – وكالات : صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا على النظام الأساسي لـ ترخيص شركة طيران جديدة بإسم سماء الشام للطيران، التي تعد شركة الطيران التاسعة المرخصة للقطاع الخاص .

ويحق للشركة بحسب نظامها الأساسي القيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وفق ما نقل موقع “الاقتصادي”.

ويحق للشركة أيضاً تقديم الخدمات الاستشارية، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا، وتملّك واستئجار الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق الغاية.

وتعود ملكية الشركة المذكورة إلى جوان عكاش يوسف الذي يملك فيها حصة قدرها 90%، وأيهم عكاش يوسف الذي يملك الـ10% المتبقية.

وصادقت وزارة التجارة الداخلية في حزيران على تأسيس “شركة بيتر ايرلاين” محدودة المسؤولية للطيران، لتكون ثامن شركة طيران مرخصة في سوريا، وتعود ملكيتها لمستثمرين سوريين.

وجرت المصادقة سابقاً على تأسيس “إيست ويست إيرلاينز” في شباط 2017، ثم أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي نهاية 2017 عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران”.

كما صادقت وزارة التجارة الداخلية أيضاً في نيسان 2018 على تأسيس شركة “فلاي أمان”، ثم على كل من “شركة نايا للطيران” عام 2019، و”شركة الأجنحة الذهبية” عام 2020.

إقرأ أيضاً :

وزير السياحة يلغى ترخيص أحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ بسبب تسريح العمالة

 

شاهد أيضاً

“نيوم” تبحث فرص الشراكة والاستثمار مع قادة الأعمال في الصين

كتبت- سها ممدوح: نظمت نيوم، النسخة الأحدث من جولتها العالمية التعريفية “اكتشف نيوم” في الصين، …