الرئيسية / سياحة عالمية / فرق التفتيش والرقابة تغلق 46 منشأة سياحية وتنذر 787 بالأردن
فرق التفتيش والرقابة تغلق 46 منشأة سياحية وتنذر 787 بالأردن
الأردن تغلق 46 منشأة سياحية وتنذر 787 بالأردن

فرق التفتيش والرقابة تغلق 46 منشأة سياحية وتنذر 787 بالأردن

كتبت – دعاء سمير : قالت وزارة السياحة والآثار الأردنية إن فرق التفتيش والرقابة التابعة لها وللجهات المعنية الأخرى أغلقت 46 منشأة سياحية بين مطعم وفندق، وحررت مخالفات وإنذارات لـ 787 أخرى، خلال أربعة شهور، وذلك لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها أمس الخميس، أن لجان الكشف على المنشآت السياحية كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الفترة بين 20 نيسان و 31 آب الماضيين؛ حيث جرى القيام بـ 1502 جولة تفتيشية، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط المحاذير التي وضعتها الوزارة ، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته، حيث شملت الجولات العاصمة عمان ومحافظات المملكة كافة.

وبينت الوزارة أن لجان الكشف والتفتيش قامت بزيارة 344 منشأة سياحية بين مطعم وفندق مشاركة في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية، للتأكد من التزامها بتدابير الوقاية والسلامة العامة، حيث جرى إغلاق منشأتين منها، وحُررت تنبيهات وإنذارات لـ 127 منشأة لتصويب أوضاعها.

وتشكلت فرق الكشف على المنشآت السياحية من 15 لجنة، ضمت كل واحدة منها ممثلين عن وزارات السياحة والآثار، والصحة، والعمل، والصناعة والتجارة، وأمانة عمان الكبرى، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجمعية المطاعم السياحية، وجمعية الفنادق، والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

إقرأ أيضاً :

فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة تغلق 13 منشأة وتنذر 50 بعمان

شاهد أيضاً

السياحة التونسية تخسر 70% من إيراداتها بنهاية 2020

السياحة التونسية تخسر 70% من إيراداتها بنهاية 2020

وكالات: سجلت تونس خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020 تراجعًا بلغ 60% في إيرادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *