الرئيسية / توريزم نيوز / شرم الشيخ تستعد لعودة سباقات الهجن .. والإنطلاقة الرسمية أكتوبر المقبل
شرم الشيخ تستعد لعودة سباقات الهجن .. والإنطلاقة الرسمية أكتوبر المقبل
سباقات الهجن .. أرشيفية

شرم الشيخ تستعد لعودة سباقات الهجن .. والإنطلاقة الرسمية أكتوبر المقبل

كتبت – دعاء سمير : تواصلت على أرض مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ فعاليات سباقات الهجن، بسباق تنشيطى لتجربة تنظيم وإقامة سباقات هجن فى ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا تمهيدًا للانطلاقة الرسمية لموسم السباقات أكتوبر المقبل.

ولم تمنع جائحة كورونا المئات من مالكى الهجن الحضور من مختلف محافظات مصر للمشاركة وبدء التحضير الفعلى للموسم الجديد الذى سيشهد منافسات قوية بين الهجانة، وهم يطبقون اجراءات السلامة وعينهم على العودة، وقد حققوا مراكز أولى تضاف لسجل انجازاتهم وتزيد قيمة إبلهم التى نقلوها من مسافات بعيدة لتحقق لهم الفوز.

واعتبر كبار ملاك الهجن السباق التنشيطى فرصة لتدريب هجنهم وشراء هجن جديدة، تمهيدا المشاركة من خلالها بالسباقات الرسمية التي ستنطلق خلال شهر أكتوبر القادم بمشاركة عربية واسعة على أرض مضمار شرم الشيخ الدولي.

المستشار عيد حمدان المزيني ، رئيس الاتحاد المصرى للهجن ، قال إن الفعاليات التنشيطية نجحت مع وجود كورونا، لافتا أن اشتراطات صارمة تم تطبيقها، والتزم الجميع بكل متطلبات الوقاية وكان هناك استجابة من مالكى الهجن ومدربيها وفريق العمل.

بدون جمهور

وأضاف” المزيني” أن الاتحاد المصرى للهجن سارع فى التحضير لاستئناف نشاطه الرياضى بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بعودة الأنشطة، وتم تقديم كل ما يفيد بآلية تنظيم الفعاليات.

ولفت إلى أنها تتم بدون جمهور وأن الحضور هم ملاك الهجن والمدربين والقائمين على إطعامها ونقلها حيث أن كل مالك هجن لديه عددا من العمالة المرافقة لها التى تقوم برعايتها.

وأشار المستشار عيد المزيني، رئيس الإتحاد ثم المصرى للهجن – إن مصر تنظم فعالية سباقات الهجن فى وجود كورونا، مما أثبت أنها دائما فى الريادة، وأن الرياضات المصرية تسيّر أنشطتها جنبا إلى جنب مع إجراءات الحماية لكل القائمين عليها والمشاركين فيها ورياضة الهجن إحدى هذه الرياضات.

وأكد “المزيني”أن الاتحاد المصرى للهجن وهو يطبق إجراءات السلامة على جميع المشاركين يستهدف ألا تتوقف أبدا أهم رياضة عربية تراثية على أرض مصر، وقال إن مكسبنا من هذه الرياضة لا حدود له حيث تربطنا بالأشقاء فى الوطن العربى وعلى وجه الخصوص دول الخليج.

وأوضح أن رياضة سباقات الهجن تنعش حركة السياحة الداخلية فى شرم الشيخ التى تستقبل آلاف المحبين لرياضة الهجن، وتقوى اقتصاد تجارة وتربية الإبل المصرية الأصيلة وتزيد فرصة تميزها وارتفاع أسعارها وتوفير آلاف فرص العمل للقائمين عليها.

إقرأ أيضاً :

مطارا الغردقة وشرم الشيخ يواصلان اجراء تحاليل PCR على السياح

 

شاهد أيضاً

بدء إعادة تشغيل عروض الصوت والضوء باللغات الأجنبية فى 5 مناطق أثرية

بدء إعادة تشغيل عروض الصوت والضوء باللغات الأجنبية فى 5 مناطق أثرية

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية برئاسة محمد عبد العزيز، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *