الرئيسية / سياحة عالمية / لأول مرة منذ 150 عاماً.. أشهر شاطئ شعبى في نيويورك بلا زوار
كوني آيلاند

لأول مرة منذ 150 عاماً.. أشهر شاطئ شعبى في نيويورك بلا زوار

وكالات: حافظ على جاذبيته رغم مرور 150 عاما على وجوده، حيث يعتبر كوني آيلاند أشهر شاطئ في نيويورك ، ويتوافد عليه الآلاف سنويا للاستمتاع بأفعوانيته ومسابقته السنوية لالتهام سندويشات الهوت دوج، ورغم ذلك خفضت جائحة فيروس كورونا بشكل كبير هذه السنة عدد رواد الواجهة البحرية التي تتسم بسحر غابر.

لم يسبق لهذا الحي الواقع في أقصى جنوب غرب بروكلين أن عرف مرحلة صعبة كهذه منذ تأسيسه قبل 150 سنة، مع وجود مخاوف على مستقبله.لا

يقول دنيس فورديريس (61 عاما) الذي يملك مع شقيقه متنزه “دينوز ووندر ويل أيمزمنت بارك” الترفيهي المغلق بالكامل “الأمر رهيب ومحبط فعلا”. ويوضح أنه كان يتوقع سنة جيدة لشركته في 2020 مع الذكرى المئة للعجلة الضخمة البالغ ارتفاعها 45 مترا في متنزهه الترفيهي.

لكن مع الإغلاق والحجر وغياب غالبية السياح، توقف العمل بالعجلة الكبرى هذا الموسم للمرة الأولى منذ 1920.

واضطر الشقيقان فورديريس إلى تعليق مشروع لتوسيع المتنزه الترفيهي انفقوا عليه حتى الآن 12 مليون دولار. ويقول دنيس فورديريس بأسف “عادة تبلغ إيراداتنا ملايين الدولارات. هذه السنة لا تزال الإيرادات معدومة. نمضي ليالي صعبة جدا”.

في مكان آخر على الواجهة البحرية المصنوعة من ألواح خشبية بمحاذاة البحر، يبدو الوضع صعبا أيضا في مطعم “روبيز” الذي فتح أبوابه العام 1934.

يقول صاحب المطعم مايكل ساريل “تراجعت إيراداتنا بنسبة 75% مقارنة بالأيام العادية قبل الجائحة، لن نكسب ما يكفي من المال لدفع الإيجار هذا الموسم. وبصراحة نفكر جديا ببيع” المطعم.

وسبق لكوني آيلاند أن تجاوزت أزمات أخرى مثل إعصار ساندي الذي أتى على متاجر وغطى بالرمل ألعاب الترفيهية في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

اقرأ أيضًا:

الواحة كابيتال تستثمر 184 مليون درهم بمنصة السياحة في نيويورك

نيويورك تايمز تسجل ارتفاعًا قويًا في نسختها الرقمية وتفوق الورقية

شاهد أيضاً

مهرجان شانغهاي ينعش السياحة الداخلية فى الصين

مهرجان شانغهاى ينعش السياحة الداخلية فى الصين

وكالات: سجلت شانغهاى بشرقي الصين “انتعاشا جيدا” في قطاعها السياحي خلال مهرجان شانغهاى للسياحة للعام الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *